المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يناقش مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان علاقات التعاون

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت بصنعاء ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن أنجالي سن، جرى مناقشة علاقات التعاون بين الجمهورية اليمنية والصندوق الأممي، والمهام الإنسانية التي ينفذها الصندوق خلال هذه الفترة ونشاطه المستقبلي.

وأفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء ركز على التعاون القائم مع الجهاز المركزي للإحصاء والمجلس الوطني للسكان وجوانب الدعم الذي يقدمه الصندوق للكثير من المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة بالعاصمة صنعاء بماَ في ذلك دعمهم الراهن لمستشفى الثورة بمدينة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة للمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى اليمن في فبراير المقبل وجوانب التنسيق المشترك بين الجهات الحكومية وممثلي الصندوق في صنعاء.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره وارتياحه لمستوى الشراكة القائمة بين حكومة الإنقاذ والمنظمات الأممية والدولية تجاه القضية الإنسانية المأساوية للشعب اليمني .

ونوه بجهود جميع المنظمات الإنسانية التي تقوم بمهامها الإنسانية وتقدم عونها بالقدر الذي خطط له رغم التحديات والتعقيدات التي يفرضها العدوان وتلك الناشئة عن العمل الميداني.

واعتبر دعم صندوق السكان الكبير للمستشفيات أثناء الظرف الراهن، عمل عظيم ويستحق كل الشكر والتقدير من قبل الجميع .. مؤكداً أن أكبر شريحة متضررة من العدوان والحصار كما هو الحال في الحروب والصراعات هم الأطفال والنساء.

قد يعجبك ايضا