المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات عنيفة بين أفراد العمالقة وجماعة طارق صالح في كيلو16 وسقوط ضحايا من الطرفين

الساحل الغربي/ وكالة الصحافة اليمنية اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للإمارات في محيط “كيلو 16” جنوب شرق الحديدة، اليوم السبت.   وقالت مصادر ميدانية خاصة إن “اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم بين مسلحين موالين لطارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق، وقوات مما يسمى “اللواء الأول عمالقة” الذي يقوده رائد اليافعي، والجميع مدعوم من […]

الساحل الغربي/ وكالة الصحافة اليمنية

اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للإمارات في محيط “كيلو 16” جنوب شرق الحديدة، اليوم السبت.

 

وقالت مصادر ميدانية خاصة إن “اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم بين مسلحين موالين لطارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق، وقوات مما يسمى “اللواء الأول عمالقة” الذي يقوده رائد اليافعي، والجميع مدعوم من الإمارات” مؤكدة أن المشتبكين استُخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ما أدى إلى سقوط مصابين من الطرفين”.

 

وبحسب المصادر، فإن “الاشتباكات بين الطرفين، جاءت على خلفية تعرض كتيبة تابعة للواء الأول عمالقة لهجوم جوي من طيران التحالف أمس الأول في جنوب كيلو 16، بسبب إحداثيات تلقتها غرفة العمليات المشتركة للتحالف في الرياض، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المسلحين الجنوبيين”.

 

وعلى خلفية هذه الحادثة، اتهمت قيادة “اللواء الأول عمالقة” أفراد طارق صالح بالوقوف وراء الإحداثيات المرسلة، وتم الرفع بالقضية إلى القائد العام لجبهة الساحل الغربي من طرف التحالف أبو زرعة المحرمي اليافعي، إلا أن القضية خرجت إلى العلن وتسبّب بمواجهات بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا