المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل قيادي في جماعة أبو العباس وسط عدن

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

قتل قيادي بارز في كتائب “أبو العباس” المسلحة، الموالية للإمارت، في عدن.

وقالت مصادر محلية، إن “القيادي في جماعة أبو العباس، نديم الصنعاني، قتل، أثناء مداهمة أفراد مما يسمى قوات الحزام الأمني للشقة التي يتواجد فيها بعدن”.

 

وأفاد مصادر عسكري، لموقع العربي بأن أفراد من الحزام الأمني، داهموا الشقة التي يسكن فيها القيادي في جماعة أبو العباس، نديم الصنعاني، وعلاء العزي وأحمد العزي وعامر العزي، وآخرون من أفراد الكتائب، في أحد الأحياء السكنية بعدن، مؤكدا أن “الصنعاني قتل على يد أفراد من الحزام الأمني، من أبناء محافظة شبوة”.

 

وأوضح أن “أفراد الحزام الأمني الذين داهموا شقة الصنعاني تربطهم علاقة أسرية بقائد لواء العصبة رضوان العديني الذي تم اغتياله العام الماضي، في مدينة تعز”، مشيراً إلى أن “الصنعاني لم يكن هدف أفراد الحزام الأمني، وانما تم قتله عن طريق الاشتباه”.

 

ولفت المصدر إلى أن “عناصر الحزام الأمني كانت تريد عادل العزي المتهم باغتيال العديني والذي لم يكن متواجدا في الشقة أثناء المداهمة”.

 

وفي غضون ذلك، ذكر المكتب الإعلامي لكائب «أبو العباس»، في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي «فايسبوك»، أن «الكتائب ستعلن وقائع الحادثة، عقب الإنتهاء من الاستدلالات والتحقيقات الأولية». ونفت الجماعة أن يكون القيادي عادي العزي قد أصيب في الحادثة، مؤكدة أن «العزي متواجد في جبهة الكدحة».

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com