المصدر الأول لاخبار اليمن

الأزمة المالية لـ”الأنروا” تقلص أحلام 500 ألف طالب فلسطيني

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//   أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأنروا” ان الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة أثرت على خدماتها الحيوية التي تقدمها للملايين من لاجئي فلسطين، من بينهم 500 ألف طالب وطالبة في مدارسها. وذكر موقع أخبار الأمم المتحدة أن وكالة “الأونروا” تشهد هذا العام أزمة مالية غير مسبوقة بعد […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأنروا” ان الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة أثرت على خدماتها الحيوية التي تقدمها للملايين من لاجئي فلسطين، من بينهم 500 ألف طالب وطالبة في مدارسها.

وذكر موقع أخبار الأمم المتحدة أن وكالة “الأونروا” تشهد هذا العام أزمة مالية غير مسبوقة بعد أن أعلنت واشنطن، قطع كامل تمويلها لـ “الأونروا”.

وأكد مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي، إن التقليصات التي بدأت  الأونروا في تطبيقها، أثرت على نفسيات الطلبة الفلسطينيين في مدارس الوكالة وأثار الخوف في أوساطهم.

وأضاف ماتياس: “الطلاب في مدارس الأونروا مصدر إلهام لمواصلة العمل في هذه الظروف الصعبة، لكنهم اليوم أصبحوا يشعرون بالإحباط وعدم اليقين.

وبات نحو مليوني لاجئ فلسطيني في الأردن، يقطنون في 10 مخيمات خاصة بهم، يعيشون على أمل هَبّة دولية تُنقذ “الأونروا” من أزمتها التي تحوّلت إلى قضية تشغل العالم؛ لما سيترتب عليها من مخاطر تهدد الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت قطع تمويل الأونروا رسميا بقرار من الرئيس الأمريكي الأمريكي دونالد ترامب مطلع شهر أغسطس الماضي، بدعوى أنها “طلبت معالجة مشاكل في طريقة عمل الوكالة الأممية لكن لم يحدث أي تغيير”.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد قلصت تمويلها للوكالة من 350 مليون دولار إلى 60 مليونا، ما جعل الوكالة في وضع حرج، إذ كان التمويل الأمريكي يشكل نحو 50 بالمئة من إجمالي تمويل الوكالة.

قد يعجبك ايضا