المصدر الأول لاخبار اليمن

البعثة الأممية تدين هجوم تازربو وسلامة يلتقي نواب وأعيان “ترهونة” الليبية

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أدانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا السبت الهجوم الذي نفذه تنظيم “داعش” على مركز شرطة في مدينة تازربو ووصفته بالإرهابي. ودعت البعثة في بيان نشرته على موقعها في “توتير” أطراف النزاع وقف استهداف المدنيين والأهداف المدنية، امتثالا للقانون الإنساني الدولي. كما دعا البيان جميع الأطراف في ليبيا إلى نبذ الخلافات وتوحيد […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا السبت الهجوم الذي نفذه تنظيم “داعش” على مركز شرطة في مدينة تازربو ووصفته بالإرهابي.

ودعت البعثة في بيان نشرته على موقعها في “توتير” أطراف النزاع وقف استهداف المدنيين والأهداف المدنية، امتثالا للقانون الإنساني الدولي.

كما دعا البيان جميع الأطراف في ليبيا إلى نبذ الخلافات وتوحيد الجهود لمواجهة الإرهاب الذي يهدد استقرار البلاد وأمنها، بحسب البيان.

وكان مركز شرطة مدينة تازربو الليبية، تعرض أمس الجمعة، لهجوم إرهابي من قبل مسلحين من تنظيم داعش نجم عنه مقتل 9 أشخاص.

وفي شأن آخر بحث الممثل الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، مع أعضاء مجلس بلدية ترهونة ونواب وأعيان المدينة الترتيبات الأمنية الجديدة في طرابلس وخطة الأمم المتحدة في ليبيا، بما فيها ذلك الملتقى الوطني والانتخابات.

وقال سلامة بحسب تغريدة للبعثة الأممية على موقع توتير: “إنه ومنذ اتفاق وقف إطلاق النار، تحسن الوضع في طرابلس وانسحبت مجموعات مسلحة من بعض الأماكن، حيث تم الشروع بتطبيق الترتيبات الأمنية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية وإجراء تعديل وزاري.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com