المصدر الأول لاخبار اليمن

جلال الرويشان يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل والتي بدأت اليوم بأمانة العاصمة والمحافظات.

حيث قام نائب رئيس الوزراء ومعه وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والإعلام ضيف الله الشامي والشباب والرياضة حسن زيد وأمين العاصمة حمود عباد وممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف بإعطاء جرعات اللقاح لعدد من الأطفال في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء.

واستمع اللواء الرويشان من القائمين إلى شرح عن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي وتستهدف خلال الفترة  26- 28 نوفمبر خمسة ملايين و535 ألفاً و 817 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذا المواليد حديثاً للحد من عودة فيروس الشلل.

وعقب التدشين أدلى نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع بتصريح لوسائل الإعلام أعرب فيه عن سعادة الجميع بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف خمسة ملايين طفل في عموم محافظات الوطن الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية.

قد يعجبك ايضا