المصدر الأول لاخبار اليمن

تعيين متهم بنهب 300 مليار ريال وزيرا في حكومة هادي

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   كشفت مصادر إعلامية عن تعيين الرئيس المستقيل هادي، أحد المتهمين بقضايا فساد وزيرا في حكومة معين عبدالملك بعدن، جنوبي اليمن.   وأكدت أن تعيين نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة هادي، المتهم بقضايا فساد مالي وإداري بأكثر من 300 مليار ريال يمني، وفقا لتقارير الجهاز المركزي […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

كشفت مصادر إعلامية عن تعيين الرئيس المستقيل هادي، أحد المتهمين بقضايا فساد وزيرا في حكومة معين عبدالملك بعدن، جنوبي اليمن.

 

وأكدت أن تعيين نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة هادي، المتهم بقضايا فساد مالي وإداري بأكثر من 300 مليار ريال يمني، وفقا لتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة،  أثناء توليه منصب لمدير التنفيذي لمصافي عدن، بحسب الأمناء نت.

 

 

مراقبون قالوا أن إعادة تعيين الفاسدين مؤشر بأن التعيينات تعتمد على المحاصصة وليس الكفاءة.

 

ويذكر أن العوج تولي العديد من المناصب منها المدير التنفيذي لمصافي عدن، ومدير الشركة اليمنية للنفط في حكومة هادي، ويرتبط ارتباطا مباشرا بهوامير الفساد في قطاع النفط علي محسن الأحمر وصالح العيسي.

 

 في حين كشفت مصادر اخرى أن تعين العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة هادي جاء بترشيح من قبل جلال هادي وشريكة صالح العيسي.

 

وكان يتقاضى العوج مبلغ 10 ألف دولار كمرتب من مصافي عدن بالإضافة إلى 1500$ دولار إيجار الفلة المستأجرة في المدينة الخضراء.

 

قد يعجبك ايضا