المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن انهيار التعليم في المهرة”صورة”

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى تدهور الوضع التعليمي خلال العام الماضي في محافظة المهرة، شرقي اليمن.   وأكد عدد من شباب ونشطاء المهرة أن الصورة هي لطلاب إحدى مدارس مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، وهم يفترشون الأرض، توضح الانهيار الذي وصلت إليه العملية التعليمية […]

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى تدهور الوضع التعليمي خلال العام الماضي في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكد عدد من شباب ونشطاء المهرة أن الصورة هي لطلاب إحدى مدارس مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، وهم يفترشون الأرض، توضح الانهيار الذي وصلت إليه العملية التعليمية منذ عام على تولي وتعيين الاحتلال السعودي محافظا لحكومة هادي في المهرة.

 

مشيرين إلى إن العملية التعليمية شهدت انهيارا كبيرا خلال العام الماضي، في الوقت الذي ينفذ محافظ هادي عملية توزيع عشرات السيارات الفارهة وملايين الريالات على مشايخ ووجهاء قبائل المهرة القبليين من أجل القبول بمشروع مد أنبوب النفط التابع للاحتلال السعودي من الخرخير وصولا إلى ميناء نشطون في المهرة والواقع على بحر العرب.

 

ويواجه مشروع الاحتلال السعودي رفضا شعبيا واسعا من قبل أبناء المهرة، الذين يطالبون بخروج قوات الاحتلال، ومحاكمة محافظ هادي بتهمة التوجيه بإطلاق النار على المعتصمين السلمين المناهضين لاستحداث الاحتلال نقاطا عسكرية في منطقة الانفاق مديرية حصوين، قتل وأصيب من الشباب منتصف الشهر المنصرم.

 

 

قد يعجبك ايضا