المصدر الأول لاخبار اليمن

أحزاب ومثقفون جزائريون: السعودية تصدر الارهاب وزيارة “بن سلمان” تسيئ لسمعة الجزائر

// وكالة الصحافة اليمنية// أكدت أحزاب وشخصيات جزائرية معارضتها وتنديدها بالزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للجزائر، معتبرة أن مثل هذه الزيارة التي تأتي في ظل عدوان على اليمن وعقب مقتل الصحافي جمال خاشقجي، غير مناسبة وتستفز مشاعر الجزائريين”. وأعلن رئيس حزب حركة مجتمع السلم الإسلامي عبد الرزاق مقري معارضته لزيارة […]

// وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت أحزاب وشخصيات جزائرية معارضتها وتنديدها بالزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للجزائر، معتبرة أن مثل هذه الزيارة التي تأتي في ظل عدوان على اليمن وعقب مقتل الصحافي جمال خاشقجي، غير مناسبة وتستفز مشاعر الجزائريين”.

وأعلن رئيس حزب حركة مجتمع السلم الإسلامي عبد الرزاق مقري معارضته لزيارة بن سلمان وقال أنها “لا تخدم صورة الجزائر ولا سمعتها”.

واعتبر مقري أنّ “الظروف لا تسمح للجزائريين بأن يرحّبوا بولي العهد السعودي وهو المسؤول عن قتل أعداد هائلة من الأطفال والمدنيين في اليمن وسجن العديد من السعوديين بغير جرم وكان آخرها الجريمة الداعشية ضد الصحافي جمال خاشقجي”.

وبدورها أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون رفض الزيارة واعتبرتها “استفزازاً” للجزائريين.

وأصدر صحفيون ومثقفون جزائريون بياناً أعلنوا فيه رفضهم للزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي إلى الجزائر.

واعتبر الموقّعون على البيان أن “الجزائر ليس بإمكانها إعطاء منحة تشجيعية للسياسة الرجعية لهذه المملكة المصدّرة ليس فقط للبترول وإنما للأصولية الوهابية أيضاً التي تتدحرج بسرعة إلى أصولية عنيفة”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com