المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي الجنوبي: مشاورات السويد اغلقت نوافذ السلام في اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //   أصدر ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الاحتلال الإماراتي، اليوم الجمعة بياناً هاماً حدد موقفه من مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية.   أكد البيان أن عدم إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات السويد، يعتبر إغلاقاَ لنوافذ المشاورات،  وأن مخرجاتها لا تعنيه دون إشراك وايجاد حلولا حقيقية للقضية الجنوبية […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدر ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الاحتلال الإماراتي، اليوم الجمعة بياناً هاماً حدد موقفه من مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية.

 

أكد البيان أن عدم إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في مشاورات السويد، يعتبر إغلاقاَ لنوافذ المشاورات،  وأن مخرجاتها لا تعنيه دون إشراك وايجاد حلولا حقيقية للقضية الجنوبية وتغيبها في المشاورات.

 

مشيرا إلى أن مشاورات السويد لا تتسق مع سياسة النهج الصحيح، ولن تؤسس لأي ركائز مستقبلية متينة، يمكن البناء عليها في تحقيق السلام المفقود في اليمن، بعيداً عن ملامسة حقائقه الموضوعية وجوهر وجذور الصراع والأزمة في اليمن، بشكلها الصحيح وانطلاقاً من مسبباتها الجوهرية.

 

واعتبر البيان ان مخرجات مشاورات مشهد يتكرر من الاخفاق بصورته القاتمة التي تُنبئ بصراعات جديدة من خلال عقد مشاورات السويد دون ملامسة الواقع أو استيعاب الأوضاع الحقيقية لليمن.

 

وحمل الانتقالي الجنوبي الوسطاء الدوليين والاقليميين  المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات أو آثار مترتبة على فشل مشاورات السويد وانتكاس عملية السلام في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا