المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق الجيش: التحالف يستغل المشاورات لتحقيق تقدم على الأرض

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   يستمر التحالف في التصعيد العسكري على اليمن يوما بعد آخر في الوقت الذي تجري فيه المشاورات بين الوفد الوطني ووفد الرياض من أجل إيقاف الحرب على اليمن والخروج بحل سياسي بين طرفي الصراع.   وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن التصعيد العسكري للتحالف مستمرا في الوقت […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

يستمر التحالف في التصعيد العسكري على اليمن يوما بعد آخر في الوقت الذي تجري فيه المشاورات بين الوفد الوطني ووفد الرياض من أجل إيقاف الحرب على اليمن والخروج بحل سياسي بين طرفي الصراع.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن التصعيد العسكري للتحالف مستمرا في الوقت الذي يتحدث فيه وفد الرياض عن التهدئة، مؤكدا أن ذلك يشير إلى عدم جدية التحالف ومسلحيه في تحقيق السلام وإنجاح جهود الأمم المتحدة الرامية لإيقاف الحرب وإنجاح المشاورات.

 

 وقال سريع في تصريح صحفي، أن “طيران التحالف شن اليوم 25 غارة جوية منها 10 غارات على باقم وكتاف والملاحيظ في صعدة وثمان غارات على نهم في صنعاء وسبع غارات على الساحل الغربي، مشيرا إلى أن قصف مدفعي وصاروخي كثيف استهدف الأحياء السكنية في مدينة الحديدة والدريهمي والتحيتا، ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى من المواطنين وأدى إلى تضرر عدد من منازلهم وممتلكاتهم.

 

وأكد ناطق الجيش اليمني أن مسلحي التحالف قاموا بالزحف على مواقع الجيش واللجان في نجران من أربعة مسارات منذ الصباح الباكر، غير أن الجيش واللجان تصدا لهذه لذلك، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المسلحين.

 

وفي جيزان أشار سريع إلى أن الجيش واللجان أفشلا زحفين للمسلحين باتجاه جبل قيس برازح وشرق جبل الدود وزحفا ثالثا باتجاه موقعي المحجر وأم حديدة في باقم بصعدة، لافتا إلى إحباط محاولتي تسلل للمسلحين باتجاه جبل السن في الكدحة وقرية الكدمة في مقبنة وزحفا باتجاه مواقعنا في ذابة بماوية في تعز.

 

وأضاف أن “المسلحين حاولوا التسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبل ثعيل بدمت”، مؤكدا إفشال تسللهم وتدمير آلية وسقط قتلى وجرحى منهم، أوضح المتحدث الرسمي أن الجيش واللجان الشعبية أحبطا عدة محاولات تسلل للمسلحين وكبداهم خسائر في الأرواح والعتاد في نهم، مؤكدا أن التحالف “دفع بتعزيزات من المسلحين من مأرب باتجاه نهم، لكن الجيش واللجان أفشلا تقدمهم”، وقال أن ذلك “يكشف نواياهم لتنفيذ مخططات قادمة للتصعيد ومحاولة استغلال المشاورات لتحقيق أي تقدم على الأرض”.

قد يعجبك ايضا