المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد هادي يرفض مقترح تفتيش الطائرات في القاهرة أو عمان

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية   يوم اخر للمشاورات اليمنية في ستوكهولم، وعلى خلاف ما كان مقرراً، وفد هادي القادم من الرياض يطالب بتأجيل تقديم كشوفات اسماء الأسرى والمعتقلين إلى الإثنين بدلا من الأحد بذريعة عدم جهوزيتها.   رئيس وفد صنعاء الوطني وفي رده على سؤال لقناة العالم نفى ما يروج له وفد الرياض من خلاف […]

ستوكهولم/ وكالة الصحافة اليمنية

 

يوم اخر للمشاورات اليمنية في ستوكهولم، وعلى خلاف ما كان مقرراً، وفد هادي القادم من الرياض يطالب بتأجيل تقديم كشوفات اسماء الأسرى والمعتقلين إلى الإثنين بدلا من الأحد بذريعة عدم جهوزيتها.

 

رئيس وفد صنعاء الوطني وفي رده على سؤال لقناة العالم نفى ما يروج له وفد الرياض من خلاف حول الأولويات، مؤكدا التزام وفده بالبرنامج الموضوع من قبل الأمم المتحدة.

 

وقال رئيس الوفد الوطني اليمني، محمد عبد السلام: “دعوة الأمم المتحدة إلى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء وإلى القوی الوطنية هو أن يكون هناك نقاش للنقاط التالية: “الإطار العام للمفاوضات، التهدئة، تبادل الأسرى والمعتقلين، فتح المطار، خطوات بناء الثقة وإلى آخره.. نحن لم نخرج عن هذه الاجندة. اليوم مندوبنا في لجنة الأسرى والمعتقلين أكد ان لديه فريق متخصص في كل الجبهات العسكرية ومستعد أن يبدأ اللحظة بالعمل وقال أنا مستعد أن أقدم أسماء هذه الكشوفات العاملين تحت اشراف الصليب الاحمر. للأسف الطرف الاخر قال لا يجد لدیه أحد، حتی الاسماء لازال يبحث عنها”.

 

وفي ما يخص مطار صنعاء رفض وفد هادي مقترح الوفد الوطني لتفتيش الطائرات في القاهرة او عَمان باعتبارهما تنضويان ضمن التحالف السعودي.

 

وقال عضو وفد هادي القادم من الرياض، علي عشال:”عدم التعاطي مع أي تفتيش للطيران اليمني خارج حدود الأراضي اليمنية وبالتالي طرحنا هذه الفكرة في أن تطير الطائرة من مطار صنعاء إلی مطار عدن ومن ثم بعد إجراءات مسهلة وميسرة في عملية التفتيش تنطلق لوجهتها الدولية”.

 

بموازاة ذلك واصلت اللجان الفنية اجتماعاتها مع خبراء الأمم المتحدة حول ملفي التهدئة والاقتصاد دون نتائج تذكر.

قد يعجبك ايضا