المصدر الأول لاخبار اليمن

محلي إب يدشن حملة بيئية لمكافحة وباء الكوليرا بمديرية المخادر

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالى اليوم بمديرية المخادر بإب، الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا.

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية فان  الحملة التي تنفذها وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة بدعم منظمة اليونيسيف وتستمر أربعة أيام، تهدف إلى الحد من انتشار الوباء من خلال حملات الرش الضبابي والرذاذي للبؤر المولدة للوباء.

كما تهدف الحملة التي ينفذها 80 مشاركا ومشاركة تعريف المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة بالوسائل الناقلة للوباء وكيفية الحد منه.

فيما أوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة أن الحملة تهدف للتوعية المجتمعية بمخاطر الكوليرا وطرق إنتشارة وأعراضه ووسائل مكافحته بالإضافة إلى تنفيذ عملية الرش الضبابي والرذاذي وكذا تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات.

وأشار إلى أن تنفيذ الحملة يأتي في إطار سلسلة من الحملات التي تنفذها وزارة المياه والبيئة وهيئة الحفاظ على البيئة وتستهدف عدد من المديريات بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وإب.

وبين الغزالى أن الفرق الميدانية التي تنفذ الحملة تعمل في جانبين الأول تنفيذ رش مبيدات صحة عامة بمناطق مياه المستنقعات المكشوفة وأماكن تجمع القمامة إضافة إلى أحواض محطة مياه الصرف الصحي ومقلب القمامة، فيما المحور الثاني يتمثل في الجانب التوعوي في الأسواق والأحياء وأماكن التجمعات السكانية للتوعية بطرق تجنب وباء الكوليرا.

بدوره أشار مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الدكتور ناجي النهمي إلى أهمية تنفيذ الحملة بمديرية المخادر التي تعاني من تفشي الوباء وزيادة عدد حالات الإصابة بالكوليرا، ما أدى إلى التدخل السريع لتنفيذ الحملة للحد من إنتشاره.

من جهته دعا مدير المديرية نبيل العواضي المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية لتنفيذ الحملة وتحقيق الغايات المرجوة منها .. مطالبا منظمة اليونيسيف والمنظمات الأخرى التدخل في تنفيذ مشاريع نظافة وتوفير مستلزماتها لحماية البيئة والحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا