المصدر الأول لاخبار اليمن

هام.. رئيس اللجنة الثورية يعلق على مقترح فتح مطار صنعاء بشكل داخلي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن تقديم الأمم المتحدة مقترح بفتح مطار صنعاء الدولي بشكل داخل فقط يؤكد لامبالاتها بإنتهاك القانون الدولي والإنساني الذي ينص على تجريم حظر الأجواء.   وقال الحوثي في سلسلة تغريدات نشرها مساء اليوم الاثنين على صفحته الرسمية في موقع التدوين المصغر “تويتر” :   […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن تقديم الأمم المتحدة مقترح بفتح مطار صنعاء الدولي بشكل داخل فقط يؤكد لامبالاتها بإنتهاك القانون الدولي والإنساني الذي ينص على تجريم حظر الأجواء.

 

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات نشرها مساء اليوم الاثنين على صفحته الرسمية في موقع التدوين المصغر “تويتر” :

 

“تقديم عرض بتسيير رحلات جوية داخلية فقط يؤكد أن الأمم المتحدة غير مهتمة بانتهاك القانون الدولي والإنساني الذي ينص على تجريم حظر الأجواء، وبالتالي فإن حديثها عن مرجعيات قرارات مجلس الأمن يتنافى مع التعامل الماثل للانتهاكات بحظر الطيران المدني عن المطار المدني للعاصمة اليمنية صنعاء”.

 

وأضاف بقوله :”تقديم عرض بالفتح الجزئي لمطارصنعاء يؤكد النية المسبقة لتكرار معاناةالمواطن اليمني بالصعوبات والتلاعبات التي مورست ضده في مطار بيشه،وبزيادةتكاليف أعباءإضافية لشراء تذاكر لشركات خاصة إلى جانب الدولية،والاستفادةمعدومة منهاإلا في تمويل فساد المرتزقة،فضلا عن إهدار الوقت وإعياء المرضى”.

 

وقال الحوثي في تغريدة أخرى :”مصادرة حق المسافر اليمني في المطالبة بإيقاف استمرارالحظر على الشعب اليمني ونحن نحتفل اليوم باليوم العالمي لحقوق الانسان جريمةعلى الامم التنبه لها، فالمبررات المزعومةغير مقنعة،كون المطارات التي يتنقل المسافر اليمني عبرهامطارات دولية ولديها إجراءاتها الأمنية في التفتيش والمراقبة”.

 

ولفت إلى أن “زيادة الإجراءات ضد المسافر اليمني في المحطات الدولية او المحلية اوغيرها يتنافى مع حقوقه المكفولة بموجب اتفاقيات شيكاغو وغيرها،وتعتبر ابتزازا له، وعقوبات على الشعب اليمني، غير قانونية ولا مشرعنة، بل مصادرة لحقوقه الطبيعية والمكفولة في كل الدساتير والقوانين الدولية والمحلية”.

 

وأكد بالقول “إن الشعب اليمني المتطلع للسلام لايبحث عن تعطيل حقوقه في مشاورات السويد وانما يتطلع الى منحه حقوقه التي تعبتر مصادرتها جريمة حرب يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه باليمن بدون اي مسوغ،.. وعليه فاننا نهيب بالامم ومبعوثهاوفريقه الى عدم القبول بمصادرةحق اليمن القانوني”.

قد يعجبك ايضا