المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تؤسس كياناً جديداً للدول الشاطئية للبحر الاحمر

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//   أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفة أن هذا الكيان سيعزز الأمن والاستثمار والتنمية لدول المنطقة.   وأكدت السعودية بأنه تم الإتفاق مع الدول المطلة على البحر الأحمر على إنشاء كيان جديد بمبادرة من الملك سلمان وذلك لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأنه سيضم […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفة أن هذا الكيان سيعزز الأمن والاستثمار والتنمية لدول المنطقة.

 

وأكدت السعودية بأنه تم الإتفاق مع الدول المطلة على البحر الأحمر على إنشاء كيان جديد بمبادرة من الملك سلمان وذلك لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأنه سيضم السعودية ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال والأردن، وذلك بحسب ما أعلن عنه وزير الخارجية عادل الجبير عصر اليوم الأربعاء.

 

وجاء الإعلان بعد يومين من إنعقاد القمة الـ 39 لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، والتي غاب عنها كل من أمير دولة قطر وسلطان سلطنة عمان وحاكم دولة الإمارات، وهي القمة التي توقع مراقبون وسياسيون خليجيون بأن تكون آخر قمة للمجلس الذي تأسس في العام 1981م.

 

قد يعجبك ايضا