المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل (تفاصيل): كتائب طارق والعمالقة تحاصر القوات السودانية غرب اليمن اثر انسحابها الكامل من الساحل

الحديدة/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

انسحبت مساء اليوم الجمعة عدد من كتائب القوات السودانية الغازية من مواقع القتال في الساحل الغربي لليمن احتجاجاً على مقتل ستة من منتسبيها برصاص مرتزقة يمنيين تستأجرهم القوات الاماراتية الغازية.

 

مسؤول عسكري في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن ، أكد لـ”وكالة الصحافة اليمنية YPA” أن 20 طقماً وحافلتين محملة بالجنود السودانيين أعلنت انسحابها من مواقع القتال في الدريهمي ومناطق اخرى بالساحل الغربي ، متجهةً الى شمال مدينة الخوخة الساحلية.

 

مؤكداً أن ستة من الجنود السودانيين تعرضوا اليوم لعمليات تصفية على يد مليشيات مسلحة تتبع الفصائل الممولة إماراتياً ، ولم يشر إلى خلفية مقتلهم.

 

لافتاً إلى أن القوات السودانية التي تستأجرها المملكة السعودية للقتال في الساحل الغربي لليمن أعلنت الانسحاب والمغادرة باتجاه عدن.

 

وقال المسؤول العسكري لوكالة الصحافة اليمنية إن قوات كبيرة مما يسمى بألوية العمالقة ” المشكلة من عناصر تنظيم القاعدة وداعش” ومليشيا طارق عفاش الذين تمولهم الامارات ، اعترضوا طريق القوات السودانية وأطبقوا عليها حصاراً من مختلف الاتجاهات في ساحة العروض شمال مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة.

 

موضحاً أن طارق وقادة ما يسمى بألوية العمالقة فرضوا الحصار على القوات السودانية ومنعها من مواصلة الانسحاب خوفاً من أن تقدم على ارتكاب حماقة وتفجير وضع مسلح مع مجاميع المليشيات اليمنية التي تستأجرها الامارات ثأراً لمقتل الجنود السودانيين الستة.

 

في السياق قالت مصادر محلية في مدينة الخوخة لـ”وكالة الصحافة اليمنية YPA” إن عشرات الجنود السودانيين يتظاهرون الآن بشعارات احتجاجية مختلفة في ساحة العروض شمال الخوخة احتجاجاً على ما يتعرضون له من امتهان وحصار وتقييد لحرية تحركهم. مطالبين برفع الحصار المسلح عنهم والسماح لهم بالوصول الى عدن ومغادرتها الى بلادهم “السودان”.

 

مؤكدةً أن تجمعات كبيرة للجنود السودانيين مستمرة في ساحة العروض شمال الخوخة منذ عدة ساعات وحتى لحظة كتابة هذا الخبر.

قد يعجبك ايضا