المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية البريطاني يعبر عن سعادته بتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية YPA//

عبر وزير الخارجية  البريطاني جيريمي هنت في تسجيل مصور عن سعادته بتمرير قرار بريطاني  في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعم عملية السلام في اليمن ، معتبرا ذلك دلالة واضحة على عمق الدعم الدولي لعمل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

وقال في مقطع الفيديو ترجمته “وكالة الصحافة اليمنية YPA” أنه سعيد أن “سعادة موسمية حلت على شعب اليمن لأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مرر اليوم قرارا يكرس من جانب الأمم المتحدة ما تم الاتفاق عليه في قمة ستوكهولم، حيث للمرة الأولى ، تم التوصل الى وقف إطلاق النار في تاريخ هذا الصراع الرهيب الذي لازال مستمرا الان  لقرابة  أربع سنوات”.

 

وأوضح جيرمي أن  ما سيفعله وقف إطلاق النار هو “فتح ممرًا إنسانيًا من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء ، مما يعطي بعض الأمل إلى 40 مليون (14 مليون بحسب منظمات الامم المتحدة-)  نسمة على شفا المجاعة ، التي خلقت أسوأ أزمة إنسانية في العالم اليوم”.

 

وأكد في ختام حديثه “لذلك هناك طريق طويل لنقطعه. نحن بحاجة إلى المزيد من محادثات السلام التي ستجري في يناير المقبل لإرساء أسس التسوية السياسية ولكن على الأقل مع قرار مجلس الأمن هذا ، يستطيع مراقبو الأمم المتحدة الآن متابعة ومراقبة ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم ، بحيث يكون لدى الشعب اليمني أمل في نهاية عام رهيب حقا”.

قد يعجبك ايضا