المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: دورة توعوية عن “دور المجتمع اليمني في التنمية الزراعية”

صنعاء: دورة توعوية عن “دور المجتمع اليمني في التنمية الزراعية”

إيمان الحنظلي/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

نظم مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني اليوم بصنعاء ندوة توعوية عن “الدور المجتمعي المنشود في التنمية الزراعية”.

 

واستعرض مدير الادارة العامة لوقاية النبات المهندس وجيه المتوكل خلال الندوة ورقة عمل عن دور الأسرة اليمنية في النشاط الزراعي التنموي، والتي تضمنت الأنشطة التنموية للأسرة اليمنية الريفية والحضرية، وأهمية القطاع الزراعي في توفير الأمن الغذائي والتحديات التي تواجهه.. مبينا الأضرار غير المباشرة للحصار والحرب على المزارعين والأراضي الزراعية.

 

بدورها ألقت المهندسة أسماء عبدالعزيز ورقة العمل الثانية، وتناولت فيها الزراعة المنزلية أهميتها وعوامل نجاحها، مستعرضة انواع الزراعة المنزلية وانظمتها وأنواع الترب الزراعية التي تستخدم في الزراعة المنزلية.

 

كما قدم المزارع عثمان سودان من محافظة عمران نموذجا لقصة نجاح الزراعة المنزلية وأثرها على الدخل الأسري والمجتمعي والتنمية الزراعية.

 

وفي الندوة التي حضرها العديد من الباحثين الزراعيين والمزارعين والإعلاميين قدمت العديد من المداخلات التي أثرت العديد من الجوانب ذات الصلة، وخلصت الندوة إلى العديد من التوصيات التي ركزت على ضرورة تشجيع الأسرة الأسرة على استعادة العادات القديمة لإعادة الطبيعة المنتجة للأسرة اليمنية وكسر حاجز الخوف بتشجيع الأسرة على الزراعة المنزلية بكل أنواعها، والتشجيع على تجربة زراعة الأسطح والأحواش الصغيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com