المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع بوزارة العدل يُقر الإصدار التاسع من النظام القضائي بالوزارة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أقر اجتماع عقد  بمركز معلومات القضاء بوزارة العدل اليوم الإصدار التاسع من النظام القضائي واعتماد التحديثات الخاصة لتطوير شاشات النظام القضائي ومتابعة حركة سير القضية في جميع مراحلها إلكترونيا.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام المحاكم وأعوان القضاء عباس هاشم المحاقري ومدير عام المحاكم المتخصصة عبد اللطيف الغشم ومدراء الإدارات المعنيين في تقنية المعلومات ومحاكم الاستئناف والمحاكم الإدارية التابعة لها، تم مناقشة سبل تفعيل وتطوير عمل المركز بما يخدم طالبي العدالة.

ولفت مدير عام مركز المعلومات المهندس محمد شمس الدين عباس إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العدل القاضي احمد عقبات لتطوير الأداء وتحسين جودة العمل واعتماد الأنظمة الإلكترونية المصاحبة للأعمال القضائية في المحاكم بهدف تقديم خدمات معلوماتية تساعد على رسم السياسات القضائية وتحسين عدد من الخدمات الإلكترونية كخدمة الرسائل لمساعدة المتقاضين على معرفة القضايا ومواعيد الجلسات وآخر المعلومات والمستجدات المتعلقة بالقضية المنظورة لدى المحكمة من قبل المتقاضين .

وبين المهندس محمد شمس الدين عباس إلى أن الإصدار التاسع من النظام القضائي يساعد على تفعيل الرقابة المصاحبة والسابقة واللاحقة لأعمال المحاكم الإستئنافية والابتدائية التابعة لها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com