المصدر الأول لاخبار اليمن

وسائل إعلام إسرائيلية: الغارات الأخيرة على دمشق استهدفت مسؤولين في “حزب الله”

  // وكالة الصحافة اليمنية// بعد ساعات من سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة السورية دمشق، ادعت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الإنفجارات ناجمة عن غارات إسرائيلية، استهدفت مسؤولين في “حزب الله”.   ونقل موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن صحيفة “نيوزويك” الأميركية قولها، إن هدف الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية على سورية، كان […]

 

// وكالة الصحافة اليمنية//


بعد ساعات من سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة السورية دمشق، ادعت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الإنفجارات ناجمة عن غارات إسرائيلية، استهدفت مسؤولين في “حزب الله”.

 

ونقل موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن صحيفة “نيوزويك” الأميركية قولها، إن هدف الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية على سورية، كان مجموعة من كبار المسؤولين في “حزب الله” اللبناني، وإن عدداً من هؤلاء أصيبوا جراء تلك الغارات التي استهدفت أيضاً مستودعات إيرانية للأسلحة.

 

وبحسب “نيوزويك”، التي نقلت بدورها، عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية، على إطلاع مباشر على المعلومات من جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فقد وقع الهجوم بينما كان عدد من مسؤولي “حزب الله” على وشك الصعود إلى طائرة متوجهة إلى إيران.

 

ووفقاً للتقرير المذكور، فإن المقصود على ما يبدو هو طائرة إيرانية، حطت، أمس، في مطار دمشق، ومكثت في سورية لساعات عدّة فقط.

 

والطائرة المعنية، وفقاً لتلك المصادر، هي من طراز “جامبو 747” تابعة لشركة الطيران الإيرانية (Fars Air Qeshm) التابعة للحرس الثوري الإيراني.

 

وكانت الطائرة المذكورة حطت في مطار دمشق في الساعة 7:45، وأقلعت عند الساعة 23:30 إلى طهران.

وتدعي إسرائيل أن هذه الطائرة تستخدم لنقل العتاد العسكري للرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه في “حزب الله”.

وبحسب المصدر الأميركي فقد أسفرت الغارات الإسرائيلية أيضاً عن إصابة عدد من مستودعات السلاح الإيرانية التي تحوي على ذخائر وأسلحة مزودة بجهاز.

 

وأعلن جيش الاحتلال أنه أطلق منظوماته الدفاعية، ليل أمس، كما اعترض صاروخاً سورياً أطلق باتجاه الأراضي المحتلة وسقط قرب منطقة الخضيرة، جنوبي حيفا.

 

 

قد يعجبك ايضا