المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو التحالف يواصلون خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

واصل مسلحو التحالف خرقهم لوقف اطلاق النار المتفق عليه في السويد منتصف ديسمبر الماضي بالاضافة الى شن طيران التحالف غارات على محافظتي صعدة ومأرب خلال الساعات الماضية.

 

وأفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” ان مسلحي التحالف قصفوا بالمدفعية والاسلحة الرشاشة منطقة الكوعي شرق مدينة الدريهمي، كما مشطوا بالمعدلات باتجاه المنطقة نفسها وسط تحليق مستمر للطيران الاستطلاعي.

يأتي هذا في الوقت الذي تقول فيه وزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء انها لازلت متلزمة بوقف اطلاق النار من جانب واحد وتنفي ان تكون مزاعم اعلام التحالف صحيحة بان قواتها المسلحة هي من تقوم بخرق وقف اطلاق النار.

 

المصدر العسكري أضاف لوكالة “سبأ” الرسمية أن مسلحو التحالف قصفوا بأكثر من 45 قذيفة مدفعية تجاه جنوب الدريهمي مع تمشيط بالرشاشات الثقيلة والخفيفة، وقصفوا بعدد من القذائف والأسلحة الرشاشة قرية الشيخ في منطقة كيلو 16، وبالمدفعية باتجاه الجاح الأعلى.

 

وأشار المصدر العسكري  الى ان مسلحي التحالف استهدفوا مزرعة أحد المواطنين شرق قرية القلمة شمال شرق حيس مستخدمين نياران المدفعية وقصفوا بصاروخين موجيهن مواقع الجيش اليمني شرق حيس.

 

وفي مدينة الحديدة أوضح المصدر أن المسحلين  قصفوا  مدينة الشعب بالعيارات الرشاشة وأطلقوا عدداً من قذائف المدفعية على شركة تهامة وشركة المقبلي وسيتي ماكس في شارع صنعاء.

قد يعجبك ايضا