المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول في حكومة هادي: لن ننتظر جمهورية يمنية من قوات احتلال ملكية واميرية تنهب الموارد وتشتري دماء الجنوبيين براتب شهر

قيادي جنوبي: حكومتنا فاقدة الإرادة وتنتظر الغوث من المحتلين وأعداء الحرية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

وصف قيادي جنوبي موالي للمستقيل هادي قيادته المتمثلة في الحكومة بأنها فاقدة الإرادة وفاسدة، وتنتظر من التحالف الذي يقوم نظام بلدانه على الحكم الملكي والاميري أن تمنح اليمنيين جمهورية مستقلة.

 

وقال مدير عام مديرية حالمين بمحافظة لحج / عبدالفتاح حسين حيدرة – المعروف بولائه لحكومة المستقيل هادي – في مقال له:”قياداتنا ينتظرون “غريفيث” ويتطلعون للأمراء والملوك ليعطوهم جمهورية مستقلة ذات سيادة، وهم يخسرون يوميا من أنصارهم بالجبهات وبالفساد المفتوح الذي نعيشه”.

 

وتساءل مضيفا: “كم ممن كنا نحسبهم مناضلين صاروا بعد البسط على الأراضي والأحواش وتحولوا إلى سماسرة مع المتنفذين؟”.

 

وأكد حيدرة أن الحكومة تعمل على حماية الفاسدين والعصابات، حيث تقوم الأطقم التابعة لحكومة هادي الممولة سعودياً بحماية المتنفذين وتقاتل من لهم حقوق مشروعة، مشيرا بذلك إلى أصحاب الأرض الذين نهبت أراضيهم وممتلكاتهم ووطنهم من أبناء محافظات عدن ولحج وأبين.

 

وأضاف أن هناك من الجنوبيين الزراعيين من ينتظرون منصفا لهم دون جدوى، معزيا سبب ذلك إلى الأموال المتدفقة من التحالف والتي أصبحت هي المتحكم الأول بمن أسماهم “عشاق السلطة”، الذين يحسبون أن كراسيهم لا تستقر لهم إلا باستقرار المتنفذين، لأن ذلك يمكنهم من سرقة ما تبقى من مساحات استثمارية في جنوب اليمن.

 

وأشار حيدرة إلى أبناء المحافظات الجنوبية الذين أجبرهم التحالف بطريقة أو بأخرى على الذهاب إلى جبهات القتال لمواجهة أبناء المحافظات الشمالية، لتنفيذ أجندة التحالف وتحقيق مطامعه، وتسليم الحديدة له، بينما أولئك الشباب ليسوا سوى حطب هذه الحرب، في الوقت الذي يتوسع فيه ما أسماهم “هوامير الاحتلال” الممولين اماراتيا وسعودياً في كل من عدن ولحج، ويستنزفون كل خيرات وموارد المحافظات.

 

وأوضح أن الاحتلال يهدف أيضا من وراء دفع هواميره النافذين لنهب الخيرات والموارد والامعان في نهب مفاصل قوت اليمنيين ، إلى أن يبقى أبناء المحافظات الجنوبية متوسلين للتحالف، فهو يعطيهم الرواتب مقابل دماءهم، ويغيثهم بسلال غذائية أو “رنج” للمدارس ورفع صور قيادات دول التحالف على كل مدرسة ومؤكداً : (راحت صور عفاش من الطرقات لترتفع صور مستعمرين جدد بصورة فجة”. في إشارة الى قيام بعض مكونات المليشيا الجنوبية ومكوناتها السياسية الموالية للتحالف برفع صور ملوك وامراء دول قوات الاحتلال السعودية والاماراتية الغازية على أرض ومنشآت ذات سيادة يمنية خالصة.

 

ويعمل التحالف منذ أكثر من ثلاث سنوات على تقديم رواتب لأبناء المحافظات التي يسيطر عليها ويرغمهم على القتال في صفه، بينما بنى السجون السرية لتكون مصير من يخالفون أوامر قياداته.

 

واختتم حيدرة مقاله قائلا أن “من سابع المستحيلات أن تأتي الممالك لتعطيك جمهورية مستقلة” بينما يتحول أبناء الأرض إلى أداة مسلوب الإرادة لمن هم أعداء الثورات وأعداء الحرية”.

قد يعجبك ايضا