المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصحة: العام الماضي كان كارثيا للطفولة باليمن جراء استمرار العدوان والحصار

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وزارة الصحة العامة والسكان في تقرير لها  إن عام 2018م كان كارثيا بالنسبة للطفولة في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وسجلت وزارة الصحة خلال العام الماضي، إصابة 203 آلاف و297 طفلا بمرض الملاريا، تحتل محافظة الحديدة المرتبة الأولى تليها محافظتي حجة وتعز .. مبينة وفاة طفل كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية أو أمراض أخرى “حسب تقرير الأمم المتحدة الذي أصدرته في سبتمبر2018م.

 

وأوضح تقرير صادر عن وزارة الصحة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حوالي ألف و203 أطفال أصيبوا بالحمى المالطية، تأتي ذمار ثم العاصمة على قائمة المحافظات الأكثر إصابات، فيما أصيب 981 طفلا بداء الكلب، سجلت ذمار ثم إب على رأس القائمة مع شحة كبيرة في الأدوية الخاصة بهذا المرض.

 

وأشار التقرير إلى إصابة ألف و133 طفلا بمرض الليشمانيا، تتصدر ذمار ثم الجوف القائمة، وإصابة ألفين و173 طفلا بمرض البلهارسيا تحتل حجة وصعدة قائمة الإصابات بهذا المرض .. لافتا إلى إصابة 330 طفلا بمرض السل الرئوي ثلث الإصابات في عدن.

 

وأكد التقرير إنتشار مرض الجدري من جديد خلال 2018 بأكثر مما كان عليه، تم تسجيل 12 ألف و194 طفلا مصابا بهذا المرض، كانت العاصمة ومحافظة صنعاء أكثر المناطق موبوءة بهذا المرض .. مبينا إصابة 12 ألف و995 طفلا بمرض النكاف “إلتهاب الغدة النكفية”، تأتي تعز ثم صعدة والعاصمة على قائمة الأعداد. (سبأ)

قد يعجبك ايضا