المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: FBI تتهم ترامب بالعمل لصالح روسيا..؟

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أدان البيت الأبيض تقريرا لصحيفة (نيويورك تايمز) أن مكتب التحقيقات الفيدرالية فتح تحقيقا حول ما إذا كان الرئيس ترامب يعمل سراً لروسيا، الشعور بالقلق من قبل المسؤلين تنامى في مايو من العام 2017 عندما أقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي ، حسبما تقول الصحيفة.
وبحسب ما ورد في التحقيق عما إذا كان السيد ترامب يشكل تهديداً للأمن القومي أو لا إلا أن ترامب نفى ذلك وقال لا يوجد سبب ولا دليل على القيام بمثل هذا التحقيق، كما وصفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة هوكابي هذا التناول بالسخيف

وقالت في بيان “تم فصل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي لأنه مخترق حزبياً ونائبه اندرو مكابي الذي كان مسؤولا في ذلك الوقت كاذب معروف اطلقه مكتب التحقيقات الاتحادي.”
“خلافاً للرئيس أوباما ، الذي ترك روسيا وخصومها الأجانب الآخرين يدفعون أمريكا حولها ، كان الرئيس ترامب صارماً بالفعل على روسيا”.
في عام 2016 ، استنتجت وكالات الاستخبارات الأمريكية أن روسيا قد شنت هجمات عبر الإنترنت وزرعت أخبارًا إعلامية مزيفة في وسائل الإعلام الاجتماعية في محاولة لدعم دونالد ترامب وإلحاق الضرر بخصمه للرئاسة ، هيلاري كلينتون.

 

ماذا يفترض أن يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي؟

 

وأفادت الصحيفة بأن ملف التحقيق بشأن مكافحة التجسس قد تم إرفاقه في التحقيق الذي أجراه مولر بشأن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016.

حيث سعى فريق مكافحة التجسس إلى معرفة ما إذا كان ترامب قد ساهم في مساعدة الكرملين ضد مصالح أميركا ، أو “وقع دون قصد تحت تأثير موسكو”. ويتعلق الجانب الجنائي بإقالة الرئيس السيد كومي ، وما إذا كان عرقلة للعدالة.

من جهة ثانية قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق في جلسة استماع للكونجرس بأن السيد ترامب أخبره “أتوقع الولاء” ، وضغط عليه لإنهاء التحقيق مع مستشار الرئيس السابق للأمن القومي ، مايكل فلين، الذي اعترف بأنه مذنب في ديسمبر 2017 بالكذب حول اتصالاته مع السفير الروسي في الولايات المتحدة.

ماذا حدث للتحقيق؟

وتقول الصحيفة إن التحقيق في مكتب التحقيقات الفيدرالي قد تم الاستيلاء عليه من قبل المحامي الخاص روبرت مولر ، الذي يقود تحقيقًا حول ما إذا كانت حملة ترامب والفرق الانتقالية قد تواطأت مع موسكو للتأثير على الانتخابات الأمريكية لعام 2016. تم تعيين مولر في غضون أيام من إطلاق السيد كامي.
وأضافت الصحيفة إنه من غير الواضح ما إذا كان فريق مكافحة التجسس من التحقيق في مكتب التحقيقات الفيدرالي لا يزال قيد التحقيق.
وأشار تقرير الصحيفة الى مسؤولين سابقين في تطبيق القانون لم يكشف عن هويتهم و “اخرين مطلعين على التحقيق” وشهادة الكونجرس عن المحامي العام السابق في اف بي اي جيمس بيكر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com