المصدر الأول لاخبار اليمن

وثائق تكشف ممارسات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة

وثائق تكشف ممارسات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

كشفت وسائل إعلام عربية وفقا لتقارير سرية أن القوات السعودية ترتكب الانتهاكات بشكل يومي في محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وقالت قناة الجزيرة أنها حصلت على تقرير وثقه مكتب وزارة حقوق الإنسان في المهرة، يكشف أن السعودية استقدمت قوات من جنسيات غير يمنية إلى المهرة، ومنعت أبناء المحافظة من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية.

 

وأضافت القناة القطرية بالاستناد إلى معلومات التقرير، “أن القوات السعودية أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط إلى المهرة، ووزعته على جماعات مشبوهة”، مؤكدا السعودية استقدمت جماعات متشددة إلى مديرية قشن بمحافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح.

 

وأشار التقرير إلى أن القوات السعودية حولت مطار الغيضة وميناء نشطون في المهرة إلى ثكنات عسكرية، كما أنزلت كميات كبيرة من السلاح وحرمت الأهالي من استخدام المطار والميناء، ومارست من قاعدتها بمطار الغيضة سلطة اعتقال المواطنين والتحقيق معهم وترحيلهم إلى الرياض، كما أنها رفضت السماح للنيابة العامة في حكومة المستقيل – الذي يقيم في أحد فنادق الرياض – أو أي جهة ذات صلة بحكومته بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق.

 

وكشف التقرير الذي حصلت الجزيرة على نسخة منه، أن القوات السعودية هيأت ميناء نشطون لخدمة مصالح الرياض وتحديد السلع والبضائع التي سيسمح بدخولها إلى المهرة، كما أنها استحدثت عدة مواقع وثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين مما أدى إلى إجلاء ساكنيها.

 

وشهدت المهرة خلال الأسابيع الماضية حراكا رافضا لقوات الاحتلال السعودي التي تبسط سيطرتها على المحافظة منذ أربع سنوات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com