المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب موريتاني يرفض قرار الحكومة تغيير إسم شارع جمال عبدالناصر

//وكالة الصحافة اليمنية// دان حزب التحالف الشعبي التقدمي قرار السلطات الموريتانية تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر، وسط العاصمة نواكشوط ليحمل اسم « شارع الوحدة الوطنية ». وأصدر الحزب المعارض والمحسوب على الحركة الناصرية في موريتانيا، بياناً صحفياً ، اليوم الأربعاء، وصف فيه تغيير اسم الشارع بأنه « طمس لمعالم الماضي، وتنكر لرموز الأمة ». […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

دان حزب التحالف الشعبي التقدمي قرار السلطات الموريتانية تغيير اسم شارع جمال عبد الناصر، وسط العاصمة نواكشوط ليحمل اسم « شارع الوحدة الوطنية ».

وأصدر الحزب المعارض والمحسوب على الحركة الناصرية في موريتانيا، بياناً صحفياً ، اليوم الأربعاء، وصف فيه تغيير اسم الشارع بأنه « طمس لمعالم الماضي، وتنكر لرموز الأمة ».

وندد الحزب بما قال إنه « مشروع الحكومة القاضي بتغيير اسم الشارع الكبير وسط العاصمة الذي يحمل اسم الزعيم العربي الإفريقي التحرري جمال عبد الناصر ».

ودعا حزب التحالف الحكومة إلى التراجع عن « القرار المفاجىء »، كما دعا كل القوى الوطنية وجماهير الشعب الموريتاني إلى التعبئة للوقوف في وجه هذه المحاولة، وفق نص البيان.

وأثار قرار الحكومة جدلا واسعا في الشارع الموريتاني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الجدل الذي اهتمت به الصحف المصرية والعربية والأجنبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com