المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير عام صحة البيئة: قمنا بإتلاف ومصادرة 1361 طنا من المواد المنتهية في أمانة العاصمة

إتلاف ومصادرة 1361 طنا من المواد المنتهية في أمانة العاصمة

 

خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ضبطت إدارة صحة البيئة في أمانة العاصمة 1361 طنا من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال العام 2018.

 

وقال مدير عام إدارة صحة البيئة التابعة لمكتب الاشغال العامة في أمانة العاصمة الدكتور محمد الاصبحي في حديث لــ” وكالة الصحافة اليمنية”  أن “إدارته أتلفت أكثر من 1 مليون كيلو من المواد الغذائية المنتهية غير صالحة للاستخدام الآدمي، ومصادرة  وحجز 339 ألف كجم من المواد الغذائية التالفة”.

 

وأكدا أن من خلال الحملات الميدانية تم تسجيل عدد  5873 من المخالفات، وإغلاق 208 محلا تجاريا، عبر تنفيذ أكثر من 18 ألف زيارة ميدانية في كافة مناطق أمانة العاصمة.

 

وأشار إلى أن اجمالي الغرامات بلغت أكثر من 7 مليون ونصف المليون ريال، وتم ضبط 1678 مخالف، واحالة 1124 قضية إلى نيابة المخالفات.

 

وأوضح أن تلك المخالفات التي تم ضبطها ما بين منتهية الصلاحية أو سوء التخزين أو مخالفتها للمواصفات القياسية اليمنية أو تزوير تاريخ الصلاحية.

 

مبينا أن إدارة صحة البيئة حققت إيرادات تقدر بـ 11 مليون و238 ألف ريال، ومنح 7226 بطاقة صحية لمختلف المنشآت الخاضعة للرقابة الغذائية والصحية.

 

ودعا مدير إدارة صحة البيئة في أمانة العاصمة المستهلك اليمني إلى ضرورة التحري والتحلي بالوعي للتأكد من صلاحية وسلامة السلع والمنتجات قبل شرائها، حفاظا على صحة الأسرة والمجتمع.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com