المصدر الأول لاخبار اليمن

طائرات مسيّرة تلقي قنابل دخانية فوق مفاعل نووي فرنسي

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” أن عددا من ناشطيها تمكنوا من تشغيل طائرات مسيّرة حلّقت فوق مفاعل نووي يقع شمال فرنسا، قبل أن تلقي قنابل دخانية عليه، في رسالة تحذير للفرنسيين من وجود إمكانية حقيقية لشن هجمات على هذا المجمع البالغ الحساسية. وقالت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” إن ناشطيها تمكنوا من إلقاء […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” أن عددا من ناشطيها تمكنوا من تشغيل طائرات مسيّرة حلّقت فوق مفاعل نووي يقع شمال فرنسا، قبل أن تلقي قنابل دخانية عليه، في رسالة تحذير للفرنسيين من وجود إمكانية حقيقية لشن هجمات على هذا المجمع البالغ الحساسية.

وقالت منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” إن ناشطيها تمكنوا من إلقاء قنابل دخانية فوق مفاعل نووي يقع شمال فرنسا، كانت محملة على متن طائرات مسيّرة.

ونشرت المنظمة البيئية الدولية غير الحكومية ومقرها الرئيسي في أمستردام بهولندا، على حسابها الرسمي عبر تويتر، صورا وفيديو للحادث الذي أكدت شركة “أورانو” للطاقة التي تشغل المجمع النووي الواقع في مدينة “لاهاغ” أقصى شمال فرنسا والمعروف سابقا ب”إكس-آريفا”.

وأعلن مجمع أورانو لاهاغ أن ذلك “لم يؤثر على سلامة المرافق”، أنه قد أبلغ السلطات ورفع شكوى بعد وقوع الحادث.

وأشارت منظمة غرينبيس في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إلى أن نيتها من خلال هذا الحادث كانت تحذير السلطات من مغبّة وجود مخاطر حقيقية لشن هجوم على هذا المجمع الحساس. وأن “المرافق النووية الفرنسية ليست محمية كفاية ومؤمنة ضد الهجمات الخارجية”.

قد يعجبك ايضا