المصدر الأول لاخبار اليمن

مثلت تحديا لأبناء المحافظات الجنوبية.. الحراك الثوري يتوعد السفير السعودي في عدن

مثلت تحديا لأبناء المحافظات الجنوبية.. الحراك الثوري يتوعد السفير السعودي في عدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

توعد ما يسمى بـ” مجلس الحراك الثوري الجنوبي” السفير السعودي محمد آل جابر في عدن، جراء ما اسماها استفزاز مشاعر أبناء المحافظات الجنوبية.

 

واستهجن مجلس الحراك الثوري في بيانا له اليوم الاحد تصريحات السفير السعودي في عدن محمد آل جابر التي وصفها بالمثيرة، بعقد جلسات اعضاء البرلمان اليمني الموالين للسعودية في مدينة عدن.

 

وقال البيان:” أن تلك الدعوات المقيتة مرفوضة وتمثل تحديا سافرا لدماء وإرادة أبناء المحافظات الجنوبية، الذين يرفضون الإملاءات السعودية، التي تستهدف القضية الجنوبية”.

 

وأكد البيان أن مدينة عدن لن تكون مكانا مقبولا لأي لأعضاء ما يسمى بالبرلمان، وأن الاحرار من أبناء الجنوب لن يقبلوا بأوامر سفير المملكة محمد آل جابر مطلقا.

 

وسخر مجلس الحراك الثوري من ما أسماها الشطحات العبثية للسفير السعودي في عدن، وعليه أن يعود إلى رشده  والكف عن غيه بأنه لولا تضحيات أبناء المحافظات الجنوبية في الحدود الجنوبية للسعودية لكان أنصار الله اليوم قد سيطروا على الرياض.

 

وأتهم مجلس الحراك الثوري السفير السعودي بافتعال الأزمات وسفك الدماء كما حدث في محافظة المهرة، متسببا بتدخل السعودية العسكري هناك بقتل عدد من المحتجين المدنيين الرافضين للتدخلات السعودية واطماعها في المحافظة.

 

ودعا البيان أبناء المحافظات الجنوبية إلى التصدي للتوجهات السعودية المستهجنة، ورفض كل الإملاءات والأوامر الآثمة التي تنم عن عنجهية مفرطة والتدخلات السافرة من قبل السفير السعودي في عدن.

 

 

قد يعجبك ايضا