المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب.. الإمارات تمنح الجنسية لـ 85 يمنيا من أسرة ” آل عفرار” ووجهاء من سقطرى

لهذا السبب.. الإمارات تمنح الجنسية لـ 85 يمنيا من أسرة ” آل عفرار” ووجهاء من سقطرى

// المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر عن مساع إماراتية جديدة لتجنيس نحو 70 يمنيا من أبناء محافظتي المهرة وسقطرى، بينهم شخصيات ووجاهات اجتماعية.

 

وكشفت المصادر أن الإمارات تعمل حاليا على استكمال اجراءات تجنيس كافة أفراد بيت آل عفرار، أخر سلاطين المهرة وسقطرى، والذي يتراوح عددهم بحدود الـ 70 منهم.

 

وأكدت أن محاولة الإمارات منح أسرة آل عفرار الجنسية الإماراتية وشخصيات بارزة من جزيرة سقطرى، في محاولة منها لاستقطاب عدد من أفراد الأسرة، للوقوف في وجه رئيس المجلس الأعلى لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ عبد الله بن عيسى بن عفرار، والذي يعد أحد أبرز المشايخ والوجاهات الرافضين للتواجد السعودي والاماراتي في محافظتي المهرة سقطرى.

 

وأوضح المصدر أن ذلك يأتي في إطار محاولات الاحتلال الإماراتي الرامية إلى زيادة نفوذها في محافظة المهرة، وصراع النفوذ الإماراتي السعودي في اليمن.

 

مبينة أن الاحتلال يسعى لتجنيس كافة أبناء سقطرى المقيمين في الإمارات، وأنها اختارت عدد 15 شخصية مؤثرة في سقطرى، بينهم مشائخ وأعيان، وشخصيات مجتمعية ومنحهم الجنسية الإماراتية.

 

وكانت الإمارات قد استدعت العشرات من أبناء سقطرى بينهم محافظ هادي لحضور افتتاح كأس أمم أسيا التي تستضيفها في العاصمة أبو ظبي، خلال يناير الجاري، في الوقت نفسه  رفضت السماح حضور وزير الشباب والرياضة في حكومة هادي “نايف البكري” أو وكلاء الوزارة، رغم مشاركة المنتخب اليمني في تلك التصفيات.

 

 

قد يعجبك ايضا