المصدر الأول لاخبار اليمن

أمين سر المجلس السياسي: 40 جهة غير حكومية سلمت رؤيتها الوطنية لبناء الدولة

أمين سر المجلس السياسي: 40 جهة غير حكومية سلمت رؤيتها الوطنية لبناء الدولة

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري عن تسليم 40 جهة غير حكومية ملاحظاتها بشأن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وأكد الحوري أن من بين تلك الجهات 10 أحزاب وتكتلات سياسية ومجلس القضاء  والرئاسة والحراك الجنوبي، بالإضافة إلى الأدباء والمثقفين من مختلف التوجهات الفكرية والثقافية وعلماء من مختلف التيارات المذهبية.

 

موضحا أن سكرتارية المجلس السياسي الأعلى تسلمت ملاحظات مشائخ علم من مختلف التيارات الصوفية والشافعية والسلفية، وأن تلك الملاحظات قدمت إما خطيا أو نقلتها قيادات سياسية واجتماعية.

 

وأشار إلى أن سكرتارية المجلس  تعكف حاليا على تفريغ الملاحظات وغربلتها وإعداد مصفوفة لاستيعابها قبل تقديمها للمجلس الذي يعكف أيضا على إعداد الآلية التنفيذية للرؤية.، بحسب 26 سبتمبر نت.

 

مبينا أن كل الملاحظات المقدمة ستعرض على المجلس للاطلاع وإقرار كل ما يمثل إضافة نوعية ويهم المصلحة الوطنية العليا.

 

وأضاف بأن “الرؤية شاملة لكافة شرائح المجتمع وفئاته بما فيهم المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني”.

 

وتوقع أمين سر المجلس السياسي الأعلى أن تعقد حكومة الإنقاذ الوطني اجتماعا خلال الأيام القادمة لإبداء الملاحظات التي ستقدم للمجلس عبر 4 لجان حكومية ابرزها السياسية التي يترأسها رئيس الوزراء في حكومة الإنقاذ الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، إلى جانب اللجنة الاقتصادية، ولجنة الخدمات ولجنة الدفاع والأمن والقضاء.

 

لافتا بأن إقرار الرؤية في فبراير المقبل، والتي ستكون خطة الحكومة للعام 2019 مبنية على أساسها بموجب توجيهات المجلس السياسي الأعلى، إلا أنه ربط التوقيت بحجم كمية ونوعية الملاحظات المقدمة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com