المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة يفند اتهامات التحالف بتلقي الثوار في اليمن لدعم من إيران

خاص/وكالة الصحافة اليمنية// فند تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن اتهامات التحالف بتلقي “الثوار” في اليمن لدعم من إيران وأشاد التقرير بعدم اطلاق الثوار (أنصارالله) أي قذيفة “تسيارية” باليستية باتجاه الرياض منذ حزيران/يونيو 2018. بعد أن كانت تشهد إطلاق صواريخ باليستية بمعدل مرة واحدة شهرياً باتجاه الرياض.   وأوضح تقرير لجنة الخبراء الأممية، أن من  […]

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

فند تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن اتهامات التحالف بتلقي “الثوار” في اليمن لدعم من إيران وأشاد التقرير بعدم اطلاق الثوار (أنصارالله) أي قذيفة “تسيارية” باليستية باتجاه الرياض منذ حزيران/يونيو 2018. بعد أن كانت تشهد إطلاق صواريخ باليستية بمعدل مرة واحدة شهرياً باتجاه الرياض.

 

وأوضح تقرير لجنة الخبراء الأممية، أن من  “الثوار” لا يعتمدون على قيام إيران بتزويدهم بأنظمة أسلحة كاملة كما تزعم  دول التحالف، مضيفاً أن ذلك يدل على أن اليمنيين أصبحوا يجمعون الأنظمة محليا .

 

وأكد التقرير إلى امتلاك “الثوار” حاليا لقدرات معززة فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار، ويمكن لبعض طائراتهم المسيّرة بلوغ أهداف تصل إلى مسافة تبعد 932 ميلا، مما يضع دبي وأبو ظبي والرياض ضمن نطاقها. ويمكنهم أيضا تحميل أنواع معينة من هذه الطائرات بذخائر متشظية، كما تبيّن من الهجوم  الأخير الذي استهدف قاعدة العند الجوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com