المصدر الأول لاخبار اليمن

أهلي صنعاء ينظم محاضرة حول كرة الطاولة اليمنية

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

نظم النادي الأهلي بصنعاء صباح اليوم الثلاثاء محاضرة حول تاريخ وإنجازات كرة الطاولة اليمنية ” حاضرها ومستقبلها” في إطار الأنشطة الثقافية الأسبوعية التي ينظمها النادي.

واستعرض الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة الطاولة وعضو الإتحادين العربي والدولي مطهر زباره في المحاضرة تاريخ وإنجازات لعبة كرة الطاولة على مستوى المحلي والعالمي

كما استعرض مراحل تطور كرة الطاولة في اليمن منذ بداية ممارستها وحتى منتصف السبعينيات من القرن الماضي كمرحلة أولى .. مبينا أن المرحلة الثانية شهدت العصر الذهبي للعبة في اليمن وحقق خلالها نجوم اللعبة انجازات وبطولات على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وأشاد بدور النادي الأهلي واهتمامه بهذه اللعبة باعتباره أبرز الأندية اليمنية وأكثرها انجازاً وسيطرة على البطولات والمساهمة في رفد اللاعبين للمنتخبات الوطنية .. مثمنا تعاون قيادة النادي مع اتحاد اللعبة في احتضان البطولات على صالة النادي

وخرجت المحاضرة بعدد من التوصيات والتي تمحورت حول أهمية رفع مخصصات الاتحاد لإقامة البطولات والأنشطة وإعداد المنتخبات الوطنية ودعم الأندية لتفعيل الأنشطة والاهتمام باللاعبين واعتماد مرتبات للمدربين وترميم الصالة الدولية لكرة الطاولة التي دمرها طيران العدوان.

وتضمنت التوصيات أهمية تنشيط الرياضة المدرسية بما يسهم في توسيع قاعدة انتشار اللعبة والعمل على استمرار إقامة المسابقات المحلية والمشاركات في البطولات الدولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com