المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة القيادات الشابة تنفذ ورشة عمل تعريفية ببرنامج المساعدات الطارئة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث ورشة تعريفية ببرنامج المساعدات الطارئة للأمن الغذائي في مديريتي معين والسبعين ضمن اطار مشروع المساعدات الطارئة في الامن الغذائي، شارك في الدورة التي حاضر فيها الدكتور خالد رازق 15 متدربا من اعضاء السلطة المحلية واللجان المجتمعية في المديريتين وممثلين عن الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية .
وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين بمشروع المساعدات الطارئة وأهدافها ومعاييرها وبنطاق المشروع والتعرف على الأدوار والمسئوليات في المشروع وبالفئة المستهدفة ، وناقشت الورشة المفاهيم الانسانية ومعايير الأمن الغذائي وكيفية المسائلة تجاه السكان المتأثرين واهميتها تجاه المستفيدين ودورها في انجاح أنشطة المشروع .

وركزت ورشة العمل على تعريف المشاركين بمعايير اختيار المستفيدين بالإضافة الاشكاليات التي تواجه الماسحين من بيانات مغلوطة وتضارب في المعلومات والحلول اللازمة للتعامل معها . وتطرقت الورشة لمؤشرات استراتيجية التكيف والتنوع الغذائي واساليب قياسها بطريقة علمية دقيقة ، كما تم تناول الية الشكاوي والتوجيه الايجابي لها وكيفية استيعابها والتعامل معها .
حضر جانبا من ورشة العمل مدير عام الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية القاضي عيدالوهاب شرف الدين و مدير مركز العمليات احمد سعيد ومدير المنظمات المحلية ابراهيم شرف عبدالقادر ومدير العمليات الميدانية كمال الاشموري ومدير العلاقات العامة والاعلام هاني فاهم ، ومنسق المنظمات المحلية بسام سعد السروي .
الجدير ذكره ان مؤسسة تنمية القيادات الشابة ستوزع 2000 سلة غذائية في مديريتي معين والسبعين خلال الاسابيع المقبلة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com