المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الأمن يُطالب أطرف الصراع بتنفيذ اتفاق الحديدة دون تأخير

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

اصدر مجلس الأمن اليوم الثلاثاء بياناً حول الأحداث التي تجري مؤخرا في اليمن والمتعلقة بقرار باعادة الانتشار، ووقف اطلاق النار في الحديدة، بحسب اتفاق السويد وقرار المجلس االأمن في ديسمبر الماضي .

وطالب المجلس اطراف النزاع  بتنفيذ الاتفاق دون مزيد من التأخير، معرباً عن قلقه من انتهاكات وقف اطلاق النار.

ودعا المجلس: “ الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة للتحرك نحو السلام المستدام من خلال ممارسة ضبط النفس، وتخفيف حدة التوترات، والوفاء بالتزامهم باتفاقية استكهولم والمضي قدماً في التنفيذ العاجل”.
وطلب المجلس من مارتن غريفيث، مبعوث الأمم المتحدة في اليمن “مواصلة إبقائهم على علم بالتطورات حتى يتمكنوا من النظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات اللازمة لدعم التسوية السياسية”.

من جانبه قال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم، إن ممثلين من الطرفين التقوا لليوم الثاني على متن سفينة في البحر الاحمر، في مسعى لتنفيذ سحب القوات المتوقفة والذي تم الاتفاق عليه في ديسمبر في السويد. وقال دوجاريك: “كرر الطرفان التزامهما بتنفيذ جوانب اتفاقية استكهولم بما يخص الحديدة”.

وكان المتحدث بأسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، قد تحدث امس الأثنين عن قيام قوات التحالف بـ367 خرقاُ لاتفاق التهدئة في الحديدة خلال الـ4 ايام الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com