المصدر الأول لاخبار اليمن

وكيل الشؤون الاجتماعية: 134 منظمة إذا لم تلبي احتياجات اليمنيين سنعتبرها منظمات ربحية

وكيل الشؤون الاجتماعية: 134 منظمة إذا لم تلبي احتياجات اليمنيين سنعتبرها منظمات ربحية

صنعاء خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية يحيى حسين قرواش، أن اليمن وضعت خطة الاحتياج للعام 2019، وعلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الاستجابة لها خلال العام الجاري.

 

وقال في حديث خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” “أنه لا يمكن القبول بأي خطة استجابة إنسانية وضعت خارج اليمن، ولا تلبي احتياج 30 مليون يمني من الغذاء والدواء جراء العدوان والحصار الجائر وللعام الرابع على التوالي”.

 

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 54 منظمة دولية وأكثر من 80 منظمة ومؤسسة محلية، تعمل في المجال الإنساني، و إذا لم تلبي تلك المنظمات أولوية احتياجات اليمنيين خلال العام 2019، وفق خطة الاحتياج، مالم سيتم التعامل معها باعتبارها منظمات ربحية.

 

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية عن استحواذ المنظمات الدولية على 60 ـ 70 % من تمويل المشروع في مقراتها الرئيسية، وما يتم إيصاله من معونات ومساعدات إنسانية للمواطن اليمني لا يتجاوز 30% من تكلفة المشروع.

 

وشدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أن يكون تمويل مشاريع المنظمات الدولية في اليمن بنسبة 50% من بلدانها الأصلية، و50 % من الأوتشا التي يتم منحها من الصندوق الإنساني اليمني.

 

مبينا أن هناك 14 منظمة تعمل في مجال الحماية، لم تنفذ أنشطتها الإنسانية بالشكل المطلوب، بل أن أغلب مشاريعها لا تلبي أي حماية لواقع الطفل والمرأة، والنازحين الذين تدمرت منازلهم، بتوفير الحماية الآمنة لهم، لتنهي تلك المشاريع دون أي أثر ملموس لأبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com