المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى تعقد جلستها الأول بحضور المبعوث الأممي في عمان

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

عُقد اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الوفد الوطني المفاوض في مشاورات السويد ووفد الرياض اليوم بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير في العاصمة الأردنية عمان.

الجلسة الافتتاحية تحدث فيها كل من المبعوث الأممي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدا فيها ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الأسرى.

من جهته ألقى عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة شئون الأسرى كلمة الوفد الوطني المفاوض نقل فيها للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة للصليب الأحمر استياءه من إفادة الطرف الآخر.

هذا وسيعقد الطرفان جلسات مغلقة كلاً على حدة مع فريقي أممي برئاسة نائب المبعوث الأممي معين شريم وممثلين عن الصليب الأحمر في وقت لاحق.

وكان المرتضى ذكر أمس الاثنين أنه ستعقد أولى جلسات اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء تحت إشراف مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعرب المرتضى عن أمله أن تكون الجلسات مثمرة وأن يكون الطرف الآخر جاهزاً للكشف عن مصير الأسرى لكي يتم التوقيع على القوائم النهائية للأسرى والتنفيذ الفعلي للاتفاق بيننا وبينهم.

وكانت الأمم المتحدة أوضحت يوم أمس أن ممثلي صنعاء والرياض سيجتمعون في جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين حول اتفاق الأسرى، وأن اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى ستقوم بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف للوصول لقوائم الأسرى النهائية للمضي قدما لتنفيذ الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com