المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يدشن بـ “تورنيدو” الحربية موسم أصطياد طائرات التحالف

29 طائرة لتحالف العدوان اسقطت خلال العام الماضي منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع”

 أعلن مسئول عسكري يمني عن اسقاط  طائرة حربية اليوم تابعة للتحالف الدولي بقيادة السعودية  في  محافظة صعدة شمال اليمن إثر استهدافها من قبل الدفاعات الجوية مما اسفر عن تحطمها.

وقال مساعد ناطق الجيش اليمني العميد عزيز راشد  لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن اسقاط الطائرة تم اثناء تحليقها ومشاركتها في العمليات القتالية للتحالف بعد أن تم رصدها وهي تستهدف مدنيين مخلفات ضحايا في عدد من مناطق المحافظة.

وأكد راشد أن الطائرة الحربية التي تم اسقاطها من طراز تورنيدو بريطانية الصنع ،تتولى العمليات القتالية طويلة المدى ومتعددة المهام .

مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية اليمنية عملت – ومازالت – على تحييد الطيران المعادي ، وقد تطورت في هذا المجال بصورة كبيرة.

وأعتبر راشد أن اسقاط طائرة التوريندو نصراً استراتيجياً وعسكرياً خاصة بعد مزاعم تحالف العدوان بالانتصارات في عدة أماكن .

لافتاً إلى إلى أن هذا الانجاز يعد خطوة هامة خاصة بعد اسقاط عدد من الطائرات الحربية والأباتشي والتجسيسية.. ويعد خطوة متقدمة في ظل الحصار المطبق على اليمن جواً وبراً وبحراً.

مشيداً بالتقدم الكبير في المجال الدفاعات الجوية  مما يدل أن هناك خبرات وكفاءات في محاولة اسقاط هذه الطائرات التي يعول عليها العدوان بنسبة 85% .

هذا وكشف  محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا عن مكان اسقاط الطائرة الحربية التابعة لتحالف العدوان من قبل الدفاعات الجوية اليمنية.

وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر:” نبارك للقوات الجوية اليمنية اسقاط طائرة تورنيدو حربية في مديرية كتاف ونتمنى لهم مزيداً من التقدم لحماية الشعب وسيادته”.

ويحسب للجيش اليمني قدرتهم على التعامل مع طيران العدوان وتعاملهم في ذات الوقت مع المعارك البرية رغم الاسناد الجوي للطائرات الحربية وطائرات الأباتشي والمروحيات و التجسية .

إلى ذلك قالت قناة الجزيرة أن وسائل إعلام سعودية تتحدث عن سقوط طائرة للتحالف العربي في صعدة ونجاة قائديها.

وكان الجيش اليمني قد حقق  مؤخراً انتصارات نوعية من خلال سيطرته على جبال الطويلة وجبال أخرى في “”حام” وعقبة  حام في محافظة الجوف.. حيث سيطر نارياً على كل تلك الطرقات هناك ولم يعد للمرتزقة إلا طريق  الصحراء.. كما يفرض الجيش اليمني سيطرته النارية في الساحل واستطاع حصد آليات ومدرعات وقتلى كثرين.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد اسقطت خلال العام الماضي  29 طائرة لتحالف العدوان، منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع”.

قد يعجبك ايضا