المصدر الأول لاخبار اليمن

داعشي جزائري يقود انقلاب عسكري ضد البغدادي شرقي سوريا

ترجمة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبوبكر البغدادي نجا من محاولة انقلاب الشهر الماضي، نفذتها مجموعة من مقاتلي التنظيم.

وقالت الصحيفة البريطانية، اليوم الخميس 7فبراير/شباط 2019، إن مسؤولين استخباراتيين يعتقدون أنَّ زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي نجا من محاولة انقلاب في الـ10 من شهر يناير/كانون الثاني في مخبئه بقرية بالقرب من مدينة هجين في وادي نهر الفرات شرقي سوريا ، شنها مقاتلون أجانب بقيادة أبومعاذ الجزائري

وأضافت الصحيفة عن مسؤولو الاستخبارات الإقليميون إنَّ تحركاً مخططاً ضد البغدادي قد أدى إلى تبادل لإطلاق النار بين المقاتلين الأجانب والحراس الشخصيين للزعيم الإرهابي الهارب، الذين نقلوه بعيداً إلى الصحراء المجاورة.

وأكدت الصحيفة بأن داعش عرض مكافأة لمن يقتل أبومعاذ الجزائري، الذي يُعتقد أنه مقاتل أجنبي مخضرم، وواحد من بين عدد يقدر بـ500 مقاتل داعشي لا يزالون في المنطقة.

وقالت الصحيفة أن أبوبكر البغدادي المصاب بالسكري وارتفاع ضغط الدم والذي عانى من إصابة دائمة في غارة جوية منذ أربع سنوات، اصبح هارباً من جيوش أربع دول قومية، فضلاً عن عشرات الآلاف من رجال الميليشيات منذ ظهوره العلني الوحيد لتنصيب نفسه خليفة في الجامع النوري بمدينة الموصل العراقية في منتصف عام

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com