المصدر الأول لاخبار اليمن

العدوان تعمد استهداف مراكز التصدير ومزارع المواطنين والأسواق الزراعية

مدير عام الزراعة والري بصعدة:

أكد المهندس عبدالله عبد الكريم الوادعي مدير عام مكتب الزراعة والري بصعدة ان العدوان عمد الى التدمير المباشر لمباني ومنشآت زراعية في المحافظة،

أكد المهندس عبدالله عبد الكريم الوادعي مدير عام مكتب الزراعة والري بصعدة ان العدوان عمد الى التدمير المباشر لمباني ومنشآت زراعية في المحافظة، كما تعمد قصفه المباشر للأسواق الزراعية، ومراكز التصدير والتخزين الزراعي، ومزارع المواطنين ومياه الري وحفارات الابار، والبيوت المحمية وحظائر الأبقار ومزارع الدواجن.

وأوضح الوادعي في تصريح خاص لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” ان المكتب خلال النصف الأول من العام 2017، قام بتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالمزارعين كصرف 700 ألف بذرة خيار، لزراعتها في البيوت البلاستيكية الخاصة بالمزارعين، بالإضافة إلى 400 ألف بلاستيك نوع ” جي ار” لـ 700 مزارع.

واضاف قائلا : نفذنا أكثر من 11 مشروع زراعي وحيواني استفاد منها أكثر من 4700 مزارع ومواطن في مختلف مديريات المحافظة.

لافتا أن المكتب بهدف تحقيق الامن الغذائي وتشجيع مزارعي القمح قام بصرف 1000 كيس من سماد نوع ” يوريا ” لأكثر من ألف مزارع في مديريتي الصفراء ومجز سحار.

وقال الوادعي ان المكتب خلال الفترة الماضية قام بتنفيذ مشاريع الخزانات الترابية بعدد 700 خزان سعة كلا منها 20 متر مكعب، إلى جانب تنفيذ عدد 700 مكمورة لتخمير السماد البلدي، اضافة إلى انشاء ألف حقل لزراعة الذرة المحسنة، تعمل على انتاج 40 طن من هذا المحصول استفاد منها أكثر من 2400 مزارع ومواطن في مدريات الصفراء ومجز سحار وحيدان وساقين وبتمويل من المجلس الدنماركي.

وأضاف ان المكتب قام بتنفيذ عدة حملات زراعية منها الحملة البيطرية لتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية لعدد 200 ألف رأس من الأغنام في كتاف والصفراء والحشوة، وبتمويل من منظمة الفاو، بالإضافة إلى انشاء أكثر من ألف حديقة منزلية في مديرية مجز استفاد منها ألف مواطن، الى جانب قيام المكتب بمتابعة توفير بذور محسنة استفاد منها 340مزارع مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com