المصدر الأول لاخبار اليمن

السويد تحذر من خفض المساعدات الأمريكية على الشعب الفلسطيني

 

وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت السويد، أحد أكبر الدول المانحة للفلسطينيين، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة من مغبة خفض التمويل الأميركي المخصص لوكالة ” أونروا ” التابعة للأمم المتحدة.

وقال السفير السويدي لدى الأمم المتحدة “أولو سكوغ “في خبر تناقلته وكالات أخباريه: ” أن القرار سيكون سلبيا للغاية، وسيؤدي إلى ” زعزعة الاستقرار” في الشرق الأوسط.

مشيرا بالقول ” إن بلاده ناقشت مخاوفها حيال هذا الأمر مع الإدارة الأميركية في واشنطن”، كما ناقش الأمر نفسه مع نظيرته الأميركية “نيكي هايلي” وذلك إثر تقارير عن عزم الإدارة الأميركية على تجميد تمويل بمبلغ 125 مليون دولار، مستحق في الأول من يناير الجاري لصالح وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

مضيفا أن المخاوف تكمن في سحب تمويل “أونروا “وسيكون سلبيا جدا بمعايير الاحتياجات الإنسانية، لأكثر من 5 ملايين شخص، وسيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، بينما نحن نتباحث في الاستقرار الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط.

ولم يستبعد السفير السويدي بحث الملف في مجلس الأمن، الذي يستعد لعقد اجتماعه الدوري بشأن الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي في 25 من الشهر الجاري.

يذكر أن أبناء الشعب الفلسطيني يعتمد وبشدة على المساعدات الدولية، التي يؤكد المحللون، بمن فيهم من الكيان الإسرائيلي، أنها تساعد في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com