المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون يتداولون صور بتوقيتات مختلفة لكارثة محطة مصر

//وكالة الصحافة اليمنية//   تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورتين من كاميرات المراقبة لفاجعة قاطرة محطة مصر، التي وقعت أمس الأربعاء، وأدت لمصرع وجرح العشرات في القاهرة. وأدى اصطدام القطار بالرصيف وجدار مبنى الاستراحة الخاصة بالركاب، صباح أمس الأربعاء وسط القاهرة، إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 42، بحسب وزارة الصحة المصرية. وعلق النشطاء بأن توقيت […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورتين من كاميرات المراقبة لفاجعة قاطرة محطة مصر، التي وقعت أمس الأربعاء، وأدت لمصرع وجرح العشرات في القاهرة.

وأدى اصطدام القطار بالرصيف وجدار مبنى الاستراحة الخاصة بالركاب، صباح أمس الأربعاء وسط القاهرة، إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 42، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وعلق النشطاء بأن توقيت تحرك القاطرة الذي ظهر في الفيديو الخاص بالمشاجرة بين السائقين، يختلف عن توقيت وقوع الحادث في الفيديو الذي ظهر لحظة انفجار القاطرة.

وأكدوا أن فيديو القاطرة يظهر فيه التوقيت (الساعة 9:52:37 صباح الأربعاء 27 فبراير)، أما وقوع الحادث وفقا للكاميرات فقد وقع في الساعة 9:25:27، أي أن القاطرة تحركت بعد الحادث وليس قبله.

ووفقا لمهندس مختص في تركيب كاميرات المراقبة، فإن التوقيت ليس مقياسا لتحديد وقت التحرك ووقوع الحادث، وأكد محمد أبوغازي مهندس تركيب كاميرات واتصالات لجريدة الشروق المصرية، أن السبب في ظهور التوقيت بهذا الشكل هو عدم ضبط توقيتات الكاميرات وهو أمر وارد.

قد يعجبك ايضا