المصدر الأول لاخبار اليمن

خطة طموحة للزراعة والري

صنعاء /وكالة الصحافة اليمنية//

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للتنمية بوزارة الزراعة والري اليوم السبت اجتماعا ناقش فيه خطة  عمل المؤسسة  لعام  الجاري 2019م بهدف الاستفادة منها في تقوية وتعزيز دور المؤسسة ومساعدتها على تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها ومنها زيادة وتطوير إنتاجية الحبوب الغذائية وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور،  أنشطة  المؤسسة  في  مجال  تنمية  وإنتاجية  الحبوب  الغذائية  المختلفة  وبما يلبي احتياجات  النشاط  الزراعي وتحسين  إنتاجية  الحبوب الغذائية  باعتبارها  أحد  مصادر الأمن  الغذائي .

وأوصى  المجتمعون المؤسسة بأهمية الاستفادة من الأراضي الزراعية التابعة للدولة والصالحة لتنفيذ وإقامة مزارع أنموذجية لزراعة الحبوب الغذائية المختلفة والإسهام في رفع إنتاجية اليمن من هذه المحاصيل .

وكان قد عقد يوم الثلاثاء الماضي اجتماعا  ضم مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي، و المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، إلى أن تفعيل آلية التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات لما من شأنه تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والتي تم تشكيلها من قبل المؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا