المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤسسة العامة للاتصالات تدشن خطتها الاستراتيجية “2019__2023″م

المؤسسة العامة للاتصالات تدشن خطتها الاستراتيجية “2019__2023″م

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

دشنت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم الثلاثاء خطتها الاستراتيجية ٢٠١٩– ٢٠٢٣م تحت شعار “بالتخطيط نرسم ملامح المستقبل”.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار ورؤساء ومدراء عموم مؤسسات الاتصالات تم استعراض طرق ومراحل اعداد الخطة وآليات تنفيذها بشرح مرئي تفصيلي.

 

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للاتصالات صادق مصلح بأن الخطة التي حملت شعار ” بالتخطيط نرسم ملامح المستقبل” جاءت تجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يدا تحمي ويدا تبني” وهو المشروع الذي سارعت وزارة الاتصالات بكل قطاعاتها لتبنيه والعمل على تنفيذه.

 

وأشار مصلح الى أن الخطة التي أعدت بناء على قرار وزير الاتصالات رقم 65 لسنة 2018م وضعت أربعة اهداف رئيسية تتمثل بتحديث البنية التحتية ورفع ايرادات المؤسسة وتحديث التشريعات الحالية للمؤسسة ورفع مستوى كفاءة الآداء.

 

بدوره أكد وزير الاتصالات المهندس مسفر النمر بأن الخطة الاستراتيجية جاءت تتويجاً للجهود التي تبذلها الدولة بشكل عام، معتبراً بأن الاهتمام من قبل قيادات الدولة وحكومة الانقاذ بقطاع الاتصالات هو الركيزة الرئيسية للاستمرار في العمل الدؤوب في كافة قطاعات الاتصالات.

 

وأشار الوزير إلى أن الجانب الخدمي والتنموي من أولويات المرحلة خاصة في ظروف الحرب التي تعيشها البلاد جراء العدوان الغاشم، وأن الايرادات في أي مؤسسة لا يمكن رفعها ومضاعفتها إلا بتقديم خدمات جيدة ومتطورة.

 

وأكد النمير بأن الخطة لم تعد للتنظير ولا للمزايدة أو الاستعراض ولكنها حاجة حقيقية لتطوير قطاعات الاتصالات وستوضع حيز التنفيذ فوراً مطالباً من جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمساعدة على تنفيذ الخطة لأنه لا يمكن تأجيل أي خطط في قطاع الاتصالات كونه قطاع ديناميكي والتكنولوجيا تشهد تطورات سريعة ولذلك فإن تأجيل الخطط في هذه القطاعات غير واردة في كل بلدان العالم.

 

وقال النمير إن أسوأ معضلة تواجه قطاع الاتصالات هي منع دول العدوان دخول الأجهزة التي تحتاجها البلاد، مؤكداً بأن المؤسسة ستتجاوز كل الصعاب بفضل تكاتف منتسبيها من الكوادر الفنية لتنفيذ الاستراتيجية بما يملكون من روح إبداعية ووطنية.

 

من جانبه عبر نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد عن دهشته وإعجابه بالخطة الاستراتيجية للمؤسسة العامة للاتصالات والعروض التفصيلية التي تم عرضها في حفل التدشين.

 

واعتبر الجنيد بأن قطاع الاتصالات هو الأنجح بين كافة مؤسسات وقطاعات الدولة في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية مرجعاً ذلك النجاح لقيادة الوزارة وكوادرها وفنييها المحترفين الذين يقدمون للجمهور خدمات مواكبة لسرعة وإيقاع العصر.

قد يعجبك ايضا