المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الجديد لهيئة مكافحة الفساد: مكافحته معركة تحتاج عمل جاد ومخلص واستنفار دائم

الرئيس الجديد لهيئة مكافحة الفساد: مكافحته معركة تحتاج عمل جاد ومخلص واستنفار دائم

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد محمد محمد الغشم، أن عملية مكافحة الفساد هي معركة تحتاج إلى عمل جاد ومخلص وتخطيط محكم.

 

وقال الغشم في اجتماعه الأول بالهيئة منذ تعيين إدارتها الجديدة، أن العملية تحتاج إلى استنفار كل الطاقات وكل قدرات البلد لخوض هذه المعركة، ثم إدارة هذه القدرات بحنكة واقتدار حتى الانتصار وتحقيق الأهداف.

 

وأشاء إلى أنه “ليس أمامنا وقت طويل ولدينا الكثير من الواجبات والمهام وأمامنا كثير من العمل ومجموعة من الأهداف التي يجب أن نبلغها، ولذا فإنه من الواجب أن نفكر تفكيراً عميقاً في ماذا نعمل، ونفكر في وضع الهيئة وفي جهود مكافحة الفساد وكيفية تحقيق الأهداف المرجوة من وجود هذه الهيئة”.

 

وأعرب الغشم عن أمله في أن يتمكن جميع أعضاء الهيئة من الوفاء بتعهداتهم التي أقسموا عليها، والقيام بأداء دورهم ومهامهم وتحقيق أهداف القانون في مكافحة الفساد، مشدداً على ضرورة بذل جهودا مضاعفة من أجل ذلك.

 

وأضاف: “علينا أن نفكر في كيف تعمل الهيئة من أجل الوقاية من الفساد ومنعه قبل حصوله وتجفيف منابعه، ثم كيف تعمل على ملاحقة مرتكبيه واستعادة الأموال الناجمة عن جرائم الفساد”.

 

مؤكدا أن اليمن بحاجة إلى تعزيز علاقات اليمن الدولية في هذا المجال، والوصول به إلى المستوى المطلوب من النزاهة والشفافية في المعاملات الاقتصادية والمالية والإدارية بما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة لأموال وموارد وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل للموارد”.

 

وأشار الغشم إلى أهمية تفعيل مبدأ المساءلة والعمل الرقابي للأجهزة المختصة وتعزيز دور الهيئة ومكانتها كقائد للأجهزة الرقابية في الدولة، بالإضافة إلى تفعيل دور المجتمع ومنظماته للمشاركة في محاربة الفساد، وتوعية أفراد المجتمع بخطورته وتوسيع نطاق المعرفة بوسائل وأساليب الوقاية منه.

قد يعجبك ايضا