المصدر الأول لاخبار اليمن

المتحدثة الإقليمية للحكومة البريطانية: هناك تحقيق بشأن استخدام السعودية الأسلحة البريطانية في حرب اليمن

المتحدثة الإقليمية للحكومة البريطانية: هناك تحقيق بشأن استخدام السعودية الأسلحة البريطانية في حرب اليمن

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم الحكومة البريطانية أليسون كنغ، اليوم الثلاثاء، أن لندن تجري تحقيقات حول كيفية استخدام السعودية للأسلحة البريطانية في اليمن، بعدما أثير استخدامها خلال ارتكاب انتهاكات إنسانية.

 

وقالت كنغ، خلال مؤتمر صحفي عقدته في الدوحة، إن الحكومة البريطانية تنتظر نتائج التحقيقات، مشيرة إلى أنها “منفتحة على استقبال أية معلومات إضافية لاستخدام الأسلحة البريطانية”.

 

وشددت المسؤولة البريطانية على أن الرسالة التي أراد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إيصالها خلال زيارته لمنطقة الخليج واليمن هي أنه “ليس هناك حلا عسكريا للصراع في اليمن، وأن الكارثة الإنسانية تحتاج لتسوية سياسة دائمة، وأن كل المساعدات الإنسانية التي تقدمها بريطانيا والدول الأخرى للشعب اليمني لا تكفي لمواجهة الكارثة الإنسانية، وأنه لابد من حل سياسي للأزمة، فكل الأطراف تعبت من هذا الصراع”.

 

وأضافت: “لدينا أيضاً نظام لمراقبة ما بعد تصدير الأسلحة، وهناك تحقيقات جارية حول كيفية استخدام السعودية للأسلحة البريطانية في اليمن، وننتظر النتائج، ونحن دائماً منفتحين لاستقبال أي معلومات إضافية لاستخدام أسلحتنا”.

 

ولفتت المتحدثة الإقليمية باسم الحكومة البريطانية إلى أن “حجم الكارثة الإنسانية في اليمن كبيرة”، مبرزة أن “هناك ضرورة ملحة لإيصال المساعدات الإنسانية، وتقديم الدعم الدولي والتسهيلات اللوجستية”.

قد يعجبك ايضا