المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم : الجنوبيون أخطأوا بدفاعهم عن هادي والإمارات والسعودية تحتلان جنوب اليمن

رئيس مكتب مجلس الحراك: الجنوبيون أخطأوا بدفاعهم عن هادي والإمارات والسعودية تحتلان جنوب اليمن

باريس/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قال رئيس ما يسمى بـ “المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري” فادي باعوم، إن وقف الحرب هو مطلب إنساني قبل الحديث عن أية قضايا سياسية وأنه ضد التدخل السعودي الإماراتي في اليمن.

 

وأضاف باعوم في لقاء مع قناة “فرانسا 24” إن “الحراك الثوري يأخذ على مفاوضات ستوكهولم أنها لم تأخذ بعين الاعتبار مشاركة الجنوبيين وهم طرف أساسي وتغييبهم عن تلك المفاوضات أمر غير مقبول ويمثل إقصاء للجنوبيين”، داعيا الجميع أن يفهموا أنه لا يمكن أن يكون هناك أي حل إلا بحل عادل للقضية الجنوبية التي تمثل المشكلة الأساسية بدرجة رئيسية.

 

وأشار إلى أن الجنوبيين “ارتكبوا غلطة كبيرة عندما شاركوا في الحرب من أجل هادي وتلك كانت مصيبة كبرى لأن أبناء المحافظات الجنوبية سلموا أرضهم لما تسمى بـ “الشرعية” التي لا تريد أحدا أن يشاركها في القرار”.

 

ووصف التواجد السعودي الإماراتي في تلك المحافظات بالاحتلال الغبي والبليد والمتخلف، وقال إن “له أطماع في أرضنا وهو سبب في دمار البلاد وحصارها ونهب مقدراتها وثرواتها والتصرف مع الناس بعنجهية وبطريقة دونية”، مضيفا أنهم “لا يرون باليمني جنوبيا كان أم شمالي إلا أقل منهم في كل شيء”.

 

وأكد بأن “الإمارات تسيطر على سقطرى وعدن وإن السعودية تسيطر على المهرة فيما تقاسمتا حضرموت مناصفة بينهما وأصبحتا تحتلان الجنوب ونظيراتها بعبث”، متحديا “أكبر مسؤول – كبيرا أو صغيرا – في حكومة المستقيل “هادي” أن يكون له أدنى قرار في البلاد فيما أصبح الجنوب كله اليوم معطلا ويسيطر الاحتلال الاماراتي السعودي على موانئه ومطاراته وجزره ومصادر ثروته ونفطه”.

 

وأشار إلى أن “السعودية تأتي بستة ألوية من أبناء المحافظات الجنوبية لحماية حدودها من “أنصار الله” فيما يرسلون أ1200 جندي إلى المهرة لاحتلالها وهي تبعد عن مناطق القتال بحوالي 1200 كيلو متر وهو ما يمثل امتهانا لكرامة الجنوبيين واليمنيين بدرجة رئيسية”.

 

وأوضح باعوم أن “كل ما يقدم للجنوبيين من قبل السعودية والإمارات بما تصفه من مساعدات هو من نفطنا وأموالنا ولذلك هم يعطونا من حقنا ثم يمنون علينا بالأذى فذلك سلوك غير أخلاقي وليس بلائق”، وأضاف “نحن لسنا بحاجة لهم وأن عليهم أن يرفعوا أيديهم عن مطاراتنا وموانئنا ونفطنا ولا نريد منهم شيئا”.

 

وأشار إلى أن “الجنوب يعاني في ظل الاحتلال من أزمات خدماتية حادة وعدم صرف الرواتب بينما يصرفوا لمليشياتهم من أموال نفط حضرموت وشبوة، كما أنه لا أمان للمحافظات الجنوبية بوجود الاحتلال الإماراتي السعودي على أرضنا”.

 

وقال إنه يتفق مع أنصار الله في مسألة أنهم لا يريدون أي تدخل أجنبي في بلادهم، وأنع يرفض أن يأتي جندي سعودي أو إماراتي ليحكم الجنوبيين داخل أرضهم وفي بلادهم بينما لا يستطيع أي مواطن يمني جنوبي كان أم شمالي من دخول السعودية والإمارات مؤكدا تمسك اليمنيين بالسيادة على أرضهم والحفاظ على كرامتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com