المصدر الأول لاخبار اليمن

اندبندت: الأسلحة البريطانية قتلت آلاف المدنيين في اليمن

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت دراسة جديدة وبحسب “اندبندت” أن الحرب التي تقودها السعودية على اليمن والتي تدعمها الحكومة البريطانية أسفرت عن مقتل أكثر آلاف المدنيين منذ أربع سنوات من القصف والغارات الجوية معظمهم من النساء والأطفال.

الدراسة التي قام بها مشروع اليمن للبيانات أكد أن أكثر من 200 ألف غارة جوية تسببت في مزيد من الخسائر في صفوف المدنيين.

وسبق أن اعترف التحالف ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، بالتسبب في وقوع إصابات بين المدنيين في الماضي ، لكنه يعزو الوفيات إلى “أخطاء غير مقصودة” ، ويقول إنه ملتزم بدعم القانون الدولي.

إلى جانب الولايات المتحدة ، لعبت المملكة المتحدة دوراً رئيسياً في دعم الحملة العسكرية للتحالف ضد الحوثيين – فقامت المملكة المتحدة بترخيص أسلحة بقيمة 4.7 مليار جنيه إسترليني للسعودية منذ بدء حملة القصف ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات وطائرات بدون طيار والقنابل والصواريخ.
كشف تقرير حديث صادر عن شبكة الجامعة لحقوق الإنسان ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية ومواطنة مجموعة مراقبة أن القنابل البريطانية والأمريكية قتلت وشوهت ما الكثير من المدنيين ، من بينهم الكثير من الأطفال.

وأفاد التقرير إن الغارات الجوية ليست هي الخطر الوحيد على سكان اليمن المحاصرين، أبلغت منظمة إنقاذ الطفولة عن حدوث طفرة “مثيرة للقلق” في حالات الكوليرا المشتبه بها في البلاد.

وقال إنه تم الإبلاغ عن 40 ألف حالة جديدة خلال الأسبوعين الماضيين فقط ، بزيادة قدرها 150 في المائة مقارنة بنفس الفترة من الشهر الماضي. كان أكثر من ثلث الأطفال دون سن الخامسة عشرة هم المصابين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com