المصدر الأول لاخبار اليمن

بسبب “بريكست”.. وزراء جدد يهددون بالانسحاب من حكومة ماي

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

لا تزال رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تواجه مشاكل كبيرة على خلفية خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي، وتواجه خطر استقالة كبار الوزراء من المؤيدين والمعارضين لـ”بريكست”، بناء على المسار الذي ستسلكه في الأيام المقبلة.

وسيستقيل ستة وزراء على الأقل من المؤيدين لـ”بريكست” إذا اتجهت إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في حين سيستقيل الوزراء المؤيدون للخروج إذا دعمت اتحادا جمركيا مع الاتحاد الأوروبي أو سعت إلى تأجيل الخروج، بحسب صحيفة “صنداي تايمز”.

وفي وقت سابق الجمعة الماضي، رفض البرلمان البريطاني، للمرة الثالثة، اتفاق “بريكست”، ما يفتح الطريق أمام تأجيل العملية إلى 12 نيسان/ أبريل المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن كوربن قوله: “كان لمجلس النواب (البرلمان) الفرصة لاتخاذ قراره بشأن اتفاق أفضل لمستقبل البلاد”.

وأضاف: “يجب أن يتغير الاتفاق، وإذا لم تقبل رئيسة الوزراء ذلك، فعليها الرحيل الآن”، داعيا إلى “ضرورة إجراء انتخابات عامة”، في إشارة إلى انتخابات مبكرة بناء على طرحه القائل بضرورة استقالة ماي.

وإثر رفض اتفاق الخروج البريطاني للمرة الثالثة، أعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، قراره عقد قمة في 10 نيسان/ أبريل المقبل.

وسبق أن رفض البرلمان الاتفاق في عمليتي تصويت جرت الأولى في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي، والثانية في 12 آذار/ مارس الحالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com