المصدر الأول لاخبار اليمن

قرواش يكشف عن إيقاف منظمات تعمل بطريقة سرية في اليمن

قرواش يكشف عن إيقاف منظمات تعمل بطريقة سرية في اليمن

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للشؤون التنمية في حكومة الإنقاذ الوطني ـ يحيى قرواش عن إيقاف 27 منظمة محلية كانت تعمل بطريقة سرية مع منظمات دولية في اليمن.

 

وقال الوكيل قرواش في حديث لـ” وكالة الصحافة اليمنية” إن وزارة الشؤون الاجتماعية أوقفت 27 منظمة محلية، كانت تعمل بطريقة سرية مع عدد من المنظمات الدولية، دون التنسيق ومعرفة الجهات المعنية ممثلة بالوزارة، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، ويتقاضى رؤسائها مبالغ مالية تتجاوز 3 آلاف دولار شهريا وهم خارج اليمن.

 

وأوضح أن الوزارة وضعت معايير وآلية تقييم خاصة تم منح أكثر من 160 منظمة محلية مستوفية الشروط، تراخيص العمل من إجمالي 13 ألف منظمة مسجلة في الوزارة.

 

وبين وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن المنظمات الدولية وشركائها المحليين، لا تنتهج مبدأ الشفافية في كشف موازنة المشاريع الإنسانية، لأنها تدرك جيدا بأن مشاريعها باطلة قائمة على الاحتيال والمتاجرة بمعاناة الشعب اليمني.

 

وأشار إلى أن تمويلات الأمم المتحدة “الأوتشا، و اليونيسيف” للمشاريع الإنسانية في اليمن، عبر المنظمات الدولية التي تستحوذ على نسبة 70% مع شركائها المحليين تحت مسميات عدة منها “نفقات تشغيلية ومرتبات وقرطاسية، وبدل تنقلات، ورقابة وإشراف”، وغيرها، وأن ما يصل للمواطن لا يتجاوز 30 % من قيمة المشروع.

 

 

قد يعجبك ايضا